مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شنايدر إلكتريك تطلق EcoStruxure™ Resource Advisor Copilot، أحدث حلولها من أجل مستقبل رقمي جديد للاستدامة اعتمادًا على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI

17

 

قد يهمك ايضاً:

“ستاش أواي” تتعاون مع “لين…

أكاديمية البحث العلمي تطلق المدرسة الصيفية في الملكية…

  • اداة محادثة تفاعلية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي من شنايدر إلكتريك، الأداة تمثل أحدث الابتكارات والإضافات لمنصة EcoStruxure Resource Advisor
  • الأداة الجديدة ترفع الكفاءة التشغيلية وتخلق طرقًا جديدة للتفاعل مع البيانات المعقدة للشركات

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي والاستدامة، عن خطتها لإطلاق EcoStruxure Resource Advisor Copilot، والتي تمثل أداة محادثة تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI تم تصميمها خصيصًا لمساعدة قادة الأعمال والشركات على التفاعل والتعامل بشكل أسرع وأكثر كفاءة مع بيانات الطاقة والاستدامة.

صممت شنايدر إلكتريك نموذج Copilot اعتمادًا على تكنولوجيا ”Large Language Model”، والتي تمثل أحد نماذج التعلم الآلي، وهو ما يجعله رفيقًا رقميًا مفيدًا ومدمجًا ضمن منصة Resource Advisorفي الوقت نفسه سيزود نموذج Copilot  فرق الطاقة والاستدامة في الشركات بتحليلات أكثر دقة للبيانات، ورسوم إيضاحية، مع دعمهم في اتخاذ القرارات، وتحسين الأداء، وقدرته على معالجة والتعامل مع المعلومات المعقدة ومعلومات نظام Resource Advisor بسلاسة. سيتم إطلاق النموذج التجريبي الخاص بهذا النظام التفاعلي الجديد هذا الشهر، ثم إطلاق النموذج النهائي منه أواخر العام الحالي أو أوائل العام القادم. 

إنّ العصر الرقمي الذي نعيشه والعوامل الاقتصادية المتنوعة خلقت تحديات جديدة تواجه الشركات حاليًا، وهو ما أدى لتوجه قادة الأعمال للحلول الرقمية بما يتيح لهم إدارة الأثر البيئي والاجتماعي لأعمالهم بكل كفاءة. ومن خلال استخدام نموذج Copilot الجديد، سيتمكن مستخدمو منصة Resource Advisor من استرجاع البيانات بسهولة والاستعانة برسوم وتصميمات رسومية لتسهيل استعراض البيانات، والحصول بكل سلاسة على رؤى ومقترحات بناءة. ويقلل هذا الأسلوب المبسط الحاجة للتنقل اليدوي وتحليل البيانات، مما يتيح للمستخدمين التركيز بشكل أكبر على القرارات المرتبطة بإدارة مواردهم الاستراتيجية.

وتعليقًا على إطلاق الأداة الجديدة، يقول ستيف ويلهايت، رئيس قطاع أعمال الاستدامة في شنايدر إلكتريك: “إنّ بناء مستقبل رقمي مستدام يعني ضرورة تطوير أدوات مبتكرة لمواجهة التحديات التي تمنع خفض الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم. في الوقت نفسه، فإنّ تحفير “الذكاء التشاركي- Collaborative Intelligence ” لكبرى الشركات العالمية، من خلال الدمج بين التكنولوجيا الحديثة والخبرات البشرية، سيساهم في تحقيق نتائج ملموسة على أوسع نطاق. من ناحية أخرى سيتيح نموذج Resource Advisor Copilot لعملائنا العمل بوتيرة أسرع وأكثر كفاءة ومسئولية في إدارة مواردهم، اعتمادًا على الدعم المتواصل والخبرة الواسعة لمستشارينا وفرق عملنا.”

وتمثل الأداة الجديدة آخر التحديثات المتاحة للذكاء الصناعي التي قام بها قطاع أعمال الاستدامة في شنايدر إلكتريك في السنوات الأخيرة. ومن الأمثلة الأخرى على الأدوات التي ابتكرها القطاع، نموذج تحسين المخاطر اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، وخدمات التحقق من الفواتير، وإشعارات الذروة في استهلاك الطاقة. لقد ساهم علم البيانات وتكنولوجيا تعلم الآلات والتشغيل الآلي والذكاء الاصطناعي في تطوير كل الحلول والبرمجيات التي تتضمنها محفظة حلول قطاع أعمال الاستدامة، بما في ذلك حلول Zeigo Network  و Zeigo ActivateوZeigo Power.

تضيف إيمي كرافينز، مدير البحوث في International Data Corporation: “إنّ إطلاق نموذج Resource Advisor Copilot  يؤكد الريادة الرقمية التي تتمتع بها شنايدر إلكتريك على المستوى العالمي. وتعليقًا على التحسينات التي تمت إضافتها على النموذج، تضيف إيمي: “إنّ هذا النموذج الفريد الذي يتمتع بقدرات تفاعلية فائقة مع البيانات العالمية واقتراح رؤى وحلول جديدة بصورة لحظية، سيتيح لعملاء شنايدر إلكتريك إمكانيات وقدرات غير مسبوقة في أداء الأعمال بشكل أسرع من خلال دمج حلول الذكاء الاصطناعي ضمن منتجات وخدمات الشركة، هذا بالإضافة للأثر الهائل لنموذج Resource Advisor Copilot في تنفيذ استراتيجيات الاستدامة للشركات.”

سيساعد نموذج Resource Advisor العملاء على مراقبة وإدارة الموارد اعتمادًا على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك التحكم في الانبعاثات الكربونية، وإدارة الطاقة، وترشيد استهلاك الموارد، وإعداد تقارير البيئة والاستدامة والحوكمة ESG، ومحاسبة الكربون.

التعليقات مغلقة.