فن وثقافة

سليم سحاب يبحث عن مواهب بدور الرعاية الاجتماعية بالبحيرة

كتبت – نهلة مقلد:

زار المايسترو سليم سحاب دور الرعاية الاجتماعية بمحافظة البحيرة للتعرف على المواهب الجديدة من أبناء مؤسسات الرعاية لاكتشافها والعمل على تنميتها وإجراء اختبارات صوتية وفنية لها وتحديد المواهب الجديدة التي سيتم ضمها للكورال.

وتهدف مبادرة كورال أطفال مصر التي ترعاها وزارة التضامن منذ عام 2015 إلى اختيار المواهب من دور الرعاية الاجتماعية ورعايتهم رعاية اجتماعية وثقافية؛ لتغيير النظرة النمطية من المجتمع تجاه هؤلاء الأبناء، إضافة إلى توفير الأمان الاجتماعي والدعم النفسي مع المساهمة في تطوير مهارات التفكير الإيجابي والإبداع وخلق نماذج إيجابية من الأطفال وكذلك تمثيل مصر في الحفلات والمهرجانات بالداخل والخارج.

هذا وقد شارك العديد من الفنانين المصرين والعرب حفلات كورال أطفال مصر مثل الفنان الكبير محمد عبده كما شارك الكورال في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

ويضم كورال أطفال مصر عددا من أبناء مؤسسات الرعاية الموهوبين باعتبارهم تجربة متميزة تتوج نجاحات عديدة ومتنوعة من أبناء المؤسسات عندما يلقون الرعاية المناسبة، باعتبار المبادرة تجربة رائدة في الوطن العربي، والتي تصدت لظاهرة أطفال الشوارع من خلال الفن والموسيقى لتوجيههم والارتقاء بهم، وتسليط الضوء على هذه الفئة المهمشة من المجتمع، ودمجهم بنسيج المجتمع.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
20

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

141

الحالات الجديدة

4971

اجمالي اعداد الوفيات

50553

عدد حالات الشفاء

95147

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق