مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

سلوي أبو الوفا: قضايا المرأة علي رأس أجندتي التشريعية.. وتؤكد: خروج قانون الأحوال الشخصية بات مصيري

كتب – أحمد مصطفى:

أكدت النائبة سلوي أبو الوفا، عضو مجلس النواب، أن لديها أجندة تشريعية قوية وضعت علي رأسها دعم قضايا المرأة والنهوض بالقطاع الصحي، الذي يُعد من أهم القطاعات المؤثرة فضلًا عن أنه شهدت إهمال كبير منذ أكثر من ثلاثين عامٍ مضت.

وأضافت ” أبو الوفا” في بيان صادر عنها اليوم، ان برلمان 2015 ساهم في دعم المرأة، ولكن علينا العمل والسعي في برلمان 2020 لدعم المرأة أكثر بعد أن كانت مُهمشة حتي أن جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وأعطاها قدرها ومكانتها.

وأوضحت عضو البرلمان المصري، أن دور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الاول ناقش أربعة قضايا في غاية الأهمية متعلقة بقضايا المرأة المصرية، وهم قضايا صندوق دعم المرأة المصرية، تجريم الزواج العرفى للحفاظ على حقوق المرأة، ملفات المرأة المعيلة، والمرأة المطلقة، وأبناء بيت الطاعة، ورغم هذا هناك العديد من الملفات التي يجب الانتهاء منها وعلي رأسها قانون الأحوال الشخصية الذي سيُنهي الكثير من الخلافات الأسرية.

ووجهت النائبة، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة ورجال الجيش والشرطة والشعب المصري، بمناسبة العام الجديد، وطالبت من المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي سلامتنا حتي أن نتخطي وباء كورونا بسلام.