مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

سلطنة عُمان تطلب استضافة بطولة كأس العالم لـ “الهوكي”

كتب – سمير عبد الشكور:

قدمت سلطنة عُمان ملفاً إلى الاتحاد الدولي للهوكي، لاستضافة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي 2023م، المزمع إقامتها في شهر أكتوبر من العام نفسه بمشاركة 32 منتخباً منها 16 للرجال و16 للنساء.

وأكد طالب بن خميس الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للهوكي، أن تقديم طلب الاستضافة يُعد مكسباً وإنجازاً للعبة الهوكي بالسلطنة، التي تستحق أن تستضيف إحدى البطولات الكبرى نظراً لما وصلت إليه رياضة الهوكي من تطور ملحوظ، مشيراً إلى أن استضافة أي دولة لمثل هذه البطولات العالمية يكون له مردود وأثر كبير من كافة النواحي، وتمتلك عُمان المقومات التي تؤهلها للفوز باستضافة هذا الحدث العالمي.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للهوكي، بدعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب العُمانية وكافة المسئولين بها لملف الاستضافة، معرباً عن أمله في الفوز بتنظيم هذه المسابقة العالمية، مما سيفتح آفاقا ومنافذ كبيرة للسلطنة حول العالم في مجال الرياضة.

وكانت تقارير دولية قد أكدت مؤخراً أن مستقبل لعبة كرة الهوكي في عُمان كبير جداً، حيث تعد السلطنة رائدة للعبة في الخليج وغرب آسيا، وتتبوأ مسقط حالياً المركز 27 في الترتيب العالمي من بين 137 دولة عضوة في الاتحاد الدولي للهوكي .. وأضافت التقارير الدولية أن مستقبل لعبة الهوكي في عُمان مشرق وواعد، والسلطنة قادرة على الحصول على مركز متقدم أكثر من ذلك لما تتمتع به من بنية أساسية صحيحة.