مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان تحصد المركز الأول في جائزة السعودية للإدارة البيئية

17

كتب – سمير عبد الشكور:

حققت سلطنة عُمان المركز الأول في جائزة السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي في الدورة الثانية (2018-2019 ) عن أفضل البحوث في مجال الإدارة البيئية بالدول الإسلامية.

قد يهمك ايضاً:

محمد حمدان دقلو. ماقبل الإنقلاب علي حُكومة حمدوك في…

جاء الحصول على هذه الجائزة على هامش أعمال المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة المنعقد بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” بالرباط عاصمة المغرب خلال الفترة من ٢ الى ٣ من سبتمبر 2019 وذلك تحت شعار (دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة والتنمية المستدامة ).

وكانت اللجنة العليا للجائزة اعتمدت أسماء الفائزين في الدورة الثانية (2018-2019)، وعددهم 17 مرشحا في فروع الجائزة المختلفة، ينتمون إلى 13 دولة هي سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، والعراق، والمملكة المغربية، ومصر، وماليزيا، وباكستان، ونيجيريا، وبروناي دار السلام، وموريتانيا، وتونس، وليبيا، وكازاخستان.

الجدير بالذكر ان الجائزة السعودية، التي تمنح كل سنتين، تعد واحدة من أهم الجوائز المعنية بالبيئة في العالم الإسلامي، حيث تضم خمسة فروع، تشمل أفضل البحوث في مجال الإدارة البيئية بالدول الإسلامية، وأفضل تطبيقات الإدارة البيئية في الأجهزة الحكومية، وأفضل تطبيقات الإدارة البيئية في القطاع الخاص، وأفضل الممارسات الريادية في مجال الإدارة البيئية لجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية، وأفضل مدينة إسلامية صديقة للبيئة.

ويتم اختيار ثلاثة فائزين في كل فرع، وتهدف الجائزة إلى ترسيخ المفهوم الواسع للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، وتحفيز الاهتمام بمفهوم التنمية المستدامة، والتعريف بالجهود المتميزة والممارسات الناجحة في مجال الإدارة البيئية وتعميمها على الدول الأعضاء للاستفادة منها.

اترك رد