مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير السودان يفتتح معرض الفنان راشد دياب بجاليري بيكاسو إيست

7

كتبت – نهلة مقلد:

احتفى جاليري بيكاسو إيست بالقاهرة الجديدة بأفتتاح معرض الفنان التشكيلي السوداني د. راشد دياب بحضور السفير عبد المحمود عبدالحليم سفير دولة السودان وعدد كبير من الجالية السودانية بالقاهرة وذلك مساء السبت 24 نوفمبر2018وشاركهم جموع الفنانين والجمهور المصريين.

وأكد السفير عبدالمحمود عبدالحليم على أهمية العلاقات بين مصر والسودان كونها علاقة تآخي .. وإنصهار تام في التوجهات والرؤى وأعتبر الفن زاوية مهمة تعكس تآخي وإنسجام الفكر والثقافة بين البلدين الشقيقين .. واعتبر الفنان راشد دياب بين أخوانه وأن النسيج المصري والسوادني نسيج واحد من الحضارة والثقافة …”

وأعرب رضا بيكاسو مدير الجاليري عن سعادته بأستضافة الجاليري للظهور الأول للفنان راشد دياب بالساحة الفنية المصرية .. وأعتبرها فرصة لمشاهدة خصوصيته وعالمه والتعرف على أسلوبه واعماله .. ورأى في المعرض فرصة هامة ومتعة بصرية وجمالية وفنية أمام عمال فنان متميز.

قد يهمك ايضاً:

الملحن “داود الصمادي” يكشف سبب التعلق بأغنيات…

فعاليات ثقافية ثرية يشهدها معرض مسقط الدولي للكتاب طوال…

عن معرضه ذكر الفنان راشد دياب .. “تغيب المساحات وتلتقي بمعزل عن خبرة الفنان وأحياناً كثيرة يبحث عنها الفنان نفسه في فراغات جديدة، وفضاء واسع، فالعمل الفني هو عبارة عن حالة من التحول من المعقول إلى المحسوس حيث تكتسي هذه المساحات المقصودة بظلال تبريرية لمسعى الوفاق بين حالة ظهور الخيال وعمق الرؤية والشكل .. في أعمالى وخاصة في هذا المعرض أجد ما أبحث عنه بعد اشباع رغبتي في الرسم وفرحتي بالتلوين في المساحات محققاً لوجودي من خلال حالة البحث المتواصلة كمرجعية حتمية لوجودي في هذا العالم، النيل والصحراء والمرأة هى مواضيعي الكبرى، أحببت النيل بعطاءه وعشقت الصحراء بعتمتها، بصمتها والمرأة لنبلها.”

يستمر المعرض حتى 14 ديسمبر، بيكاسو إيست .

اترك رد