تعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه العمداء بمتابعة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالكليات للتواصل مع الطلاب

كتب – شريف العقدة:

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ اجتماعه الشهري اليوم الأحد الموافق 31 – 5 – 2020م برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة بحضور السيد الوزير اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ ونائبا رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة وأعضاء المجلس.

ورحب رئيس الجامعة بالسيد الوزير محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين موجها خالص الشكر والتقدير لسيادته لتشريفه الجامعة ومشاركته اجتماع مجلسها والدور الفعال في تنفيذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

ووجه رئيس الجامعة التحية والتقدير لجميع مقدمي الخدمة الصحية من أطباء وهيئة التمريض والإداريين في المستشفيات الجامعية على الدور الذي يقومون به خلال هذه الفترة الإستثنائية.

 

كما وجه د. دسوقي التحية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وفريق عمل IT والتعليم الإلكتروني في تنفيذ وتفعيل وإنجاح منظومة التعليم عن بعد مشددا على استمرار التواصل مع الطلاب بكافة الوسائل .

 

وصرح الأستاذ الدكتورعبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أننا نمر بظرف استثنائي ويحتاج إلى قيادات استثنائية قادرة على إدارة الأزمة والخروج بها إلى بر الأمان مشيدا بقيادة السيد رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيرا إلى دعم ومساندة محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين وقال أن الجامعة بالتعاون مع المحافظة استقبلت المصريين العالقين على أعلى مستوى .

 

وأشاد رئيس جامعة كفر الشيخ بدور المحافظة وأجهزتها في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد حيث سجلت المحافظة أعداد أقل بالمقارنة بالمحافظات الأخرى ،كما وجه العمداء بمتابعة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالكليات للتواصل مع الطلاب والرد على استفساراتهم وأكد حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة على تخرج الطلاب دون ضرر حرصاً على مستقبلهم .

 

كما أكد رئيس جامعة كفر الشيخ  أن إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي محافظة كفرالشيخ كونها بيت الخبرة الداعم لمشروعات التنمية في المحافظة من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات للارتقاء ودعم وتنميه المحافظة موجهًا الشكر للواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ على دعمه للجامعة.

جامعة كفر الشيخ

واعلن مجلس جامعة كفر الشيخ  إجراءات وآليات عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/ 2020في إطار تكليفات السيد الأستاذ الدكتور رئيس مجلس الوزراء وقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن عقد امتحانات الفرق النهائية بكليات الجامعة أول يوليو 2020م مع اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد وعدم تعرض أبناءنا الطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وكذلك العاملين بالجامعة والتي تضمنت إعداد الجداول وتجهيز قاعات الامتحانات / المدرجات وإعلام الطلاب بالجداول وتجهيز المبنى ولجان الامتحانات وأعمال الكنترولات والعيادات الطبية واللجان الخاصة ، كما أقر المجلس آليات الامتحانات الشفوية والعملية والامتحانات الإكلينيكية والطلاب الوافدين ولجان السلامة والصحة المهنية .

 

وأعرب اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ عن سعادته بوجوده في رحاب جامعة كفر الشيخ بين أهل العلم والعلماء مؤكدا أن جامعة كفرالشيخ هي بيت الخبرة والعلم والإستشارات للمحافظة في شتى المجالات مشيرا إلى التعاون المستمر بين الجامعة وأجهزة المحافظة ما يحقق تنفيذ برامج التنمية لأبناء المحافظة موجها الشكر والتقدير للجامعة.

 

واشاد نور الدين بدور الجامعة في استقبال المواطنين المصريين العالقين والتي حازت إعجاب الجميع وأكد على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لحين إنتهاء الأزمة وأعلن تقدم أحد المستثمرين لإنشاء مصنع لإنتاج الكمامات وأكد إعداد استراتيجية دائمة للاستثمار في المحافظة بمشاركة الجامعة ومراكز البحوث والبنك الزراعي وعدد من نواب البرلمان.

 

ودعا محافظ كفر الشيخ إلى تدريب طلاب كلية الثروة السمكية  عمليا في مراكز البحوث واستحداث أبحاث لتطويرالأعلاف والاستزراع السمكي وتعميمها في التعليم الفني في المحافظة بالتعاون مع وزارة الزراعة بهدف تقليل استيراد المكونات من الخارج.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
79

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1324

الحالات الجديدة

3280

اجمالي اعداد الوفيات

20103

عدد حالات الشفاء

74035

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق