تعليم

رئيس جامعة طنطا: الجامعة تدعم مبادرة ١٠٠ مليون صحة

كتبت – آية نصر:

شارك الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا في الاجتماع الثاني للجنة العليا لمتابعة استعدادات محافظة الغربية لتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة المنعقد بمبنى المحافظة برئاسة اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية، وذلك للوقوف على مدى استعداد المحافظة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية والتي من المقرر البدء في تنفيذها بمحافظة الغربية الأول من مارس حتى نهاية إبريل 2019.


وأكد الدكتور مجدي سبع أن الجامعة لا تتوانى عن تقديم كافة أشكال الدعم وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تنفيذ المبادرة التي تستهدف إجراء مسح طبي لعدد 3376735 مواطناً بالمحافظة، لاكتشاف المصابين بفيروس سي والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، حيث سيتم تنفيذ المبادرة من خلال عدد 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة.
وأضاف د. “سبع” أن الهدف الأساسي للمبادرة هو “الغربية خالية من فيروس سي”، مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهود بين جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لضمان إجراء المسح الطبي لجميع المواطنين وتوفير الأودية للمصابين.

حضر الاجتماع الدكتور كمال عكاشة مدير مستشفى الباطنة الجامعي بطنطا، والدكتور محمود سليم الأستاذ بقسم أمراض الباطنة، والدكتور ولاء عراقيب مدير مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى