مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ختام الدورة التدريبية للتثقيف المالي ل 40 سيدة بقرية ضمن مبادرة حياة كريمة

22

كتب – أشرف الحداد:
شهدت قرية برج مغيزل مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، ختام دورة تدريبية دورة التدريبية للتثقيف المالي ،وذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية وتنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي حياة كريمة ، برعاية اللواء جمال نور الددين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وإشراف الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع كفرالشيخ.

قالت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومى ب كفرالشيخ، إن الدورة استمرت 5 أيام، واستهدفت 40 سيدة من قرية برج مغيزل، لتمكين سيدات قرى المبادرة اقتصادياً.

قد يهمك ايضاً:

مدير أوقاف السنطه ومفتشي الاداره يشرفوا علي نظافة المساجد

مسئولو ” الإسكان ” يتفقدون مشروعات المرافق…

وأافت شاكر، أن فرع المجلس نظم 22 دورة بقرى مركز مطوبس، مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى توعية وتثقيف السيدات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة في حياتهن اليومية ، والتي تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، ويشتمل البرنامج على تدريس الدليل التدريبي ” التعامل الرشيد مع أموالي” وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية.

وقالت شاكر، إن البرنامج يتضمن عدة موضوعات منها تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوازن بين الاحتياجات والرغبات ، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها ، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع و منتجات تحويل الأموال، و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر، و خدمات التأمين.

التعليقات مغلقة.