مقالات

خالد عامر يكتب رسائل قمة قبرص

بقلم – خالد أحمد عامر:

بينما تحتفي مصر الاربعاء 21 اكتوبر 2020 بعيد البحرية المصرية اتجهت الانظار نحو جزيرة قبرص التي توجه اليها الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان والتي تعد القمة الثامنة منذ تحالف الضرورة بين شركاء البحر الأبيض المتوسط وقد تم ترسيم الحدود الاقتصادية البحرية وهو الامر الذي مكن كل دولة من الاستفادة بالمناطق الاقتصادية الخاصة بها في ظل مطامع تركية في تلك المناطق وهنا يشار ونحن نحتفل في مصر بعيد البحرية المصرية ان نجاح مصر في ترسيم حدودها البحرية يستلزم قوة الاسطول البحري المصري لحماية التنقيب عن الغاز والبترول في مناطقها الاقتصادية.
في ظل طمع تركيا وغيرها في المناطق الاقتصادية سواء اطماع معلنة من دول مثل تركيا او اطماع غير معلنة من دول اخري مما استلزم التنسيق بين الدول الثلاثة لمواجهة تلك المطامع وهنا يشار الي الدعم الاوروبي لقبرص واليونان.
رسائل قمة قبرص تدل على ميلاد مصر القوية التى تدافع عن مصالحها ولها اليد الطولي وقد عقدت القمة في قبرص التي تحتل تركيا شمالها تحت مسمي جمهورية شمال قبرص الغير معترف بها دوليا.
التحالف المصري القبرصي اليوناني قراءة رائعة من القيادة السياسية المصرية للارض بما عاد بالنفع علي الاقتصاد المصري الذي تعد المناطق الاقتصادية الجديدة اضافة ثرية اليه.
من حق الشعب المصري ان يسعد بثمار ترسيم الحدود البحرية في ظل مطامع تركية استلزمت القوة والاستعداد الدائم لجميع الاحتمالات لان الإدارة التركية عدو للدولة المصرية والمشاهد تنطق بحتمية اليقظة صونا لامن مصر القومي.
قمة عيد البحرية المصرية القبرصية اليونانية بلورة لتحالف غير مسبوق نتمني له الدوام في سبيل الخير لمصر.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى