فن وثقافة

حفل غنائي للميزو سوبرانو جالا الحديدي بقاعة إيوارت التذكارية بمناسبة الاحتفال بمئوية الجامعة الأمريكية بالقاهرة

كتبت – نهلة مقلد:

في إطار احتفال الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمئويتها لخريجة الجامعة والميزو سوبرانو العالمية، جالا الحديدي  تقدم حفل موسيقى يوم الجمعة، 1 مارس ، بقاعة إيوارت التذكارية، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ميدان التحرير.

وتقوم جالا الحديدي بتقديم مجموعة مختارة من الألحان والأغاني من أشهر عروض الأوبرا، والأوبريتات، والمقطوعات الموسيقية لمبدعي الموسيقى روسيني وموتسارت وبيزيه وشتراوس وليهار وبيرنشتاين ولوي.

 

تقوم أوركسترا كايرو فيستيفال بمصاحبة جالا الحديدي ويقوم جون بابوكيس، مدير برنامج الموسيقى بقسم الفنون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بقيادة الأوركسترا.

 

حصلت جالا الحديدي على بكالوريوس في الفلسفة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. ثم قامت بالحصول على درجة الماجيستير  في الموسيقى من جامعة ييل، بالإضافة إلى ماجيستير في اللغة الإنجليزية والأدب المقارن.

كما درست أيضاً في أكاديمية باخ الدولية في شتوتغارت وأكاديمية سافونلينا للموسيقى بفنلندا.

 

و في عام 2010 حصلت حديدي على جائزة تشجيعية في اختبارات المجلس القومي لأوبرا ميتروبوليتان، وحصلت أيضاً على جائزتي لجنة تحكيم مسابقة ستيلا ماريس الدولية للأداء الصوتي: ضيفة في أوبرا فيينا, و اختبار تسجيل مع دويتشه جراموفون في عام 2011. و في عام 2013 أصبحت جالا الحديدي اول مغنية اوبرا مصرية تتأهل لنهائيات مسابقة الـبي بي سي – كارديف لأفضل مغني في العالم.

 

عندما انتهت حديدي من التعليم بالولايات المتحدة، طلب منها الانضمام إلى Semper Opera Dresden كمغنية منفردة، وأصبحت عضوة في الشركة من عام 2010 حتى عام 2016.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى