Exclusiveفن وثقافة

حسين الجسمي: كلنا يا وطن “متّحدين ومتحدّين”

كتبت – نهلة مقلد:

عبر رسالة إنسانية وطنية وتوعوية، وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، شارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي “السفير المفوض فوق العادة” في الحملة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وقدم رسالته الغنائية بعنوان “متّحدين ومتحدّين” من كلمات وألحان سيف فاضل، وتوزيع موسيقي للموزع أحمد الرضوان، ومدتها دقيقة قال فيها:

كلنا بك يا وطن مسؤولين ..

باللي تامر به نحن ملتزمين

وان تحدانا الزمن

ابشر بنا يا وطن

متّحدين .. ومتحدّين

وقد عرضت الأغنية المصورة “متّحدين ومتحدّين” بطريقة الفيديو كليب بلقطات من وحي الحالة الإنسانية التي يعيشها “خط الدفاع الأول” في مواجهة هذا الفيروس، كما وصفه به الأطباء والممرضين والمسعفين وجميع الموظفين في القطاع الصحي، من خلال جميع القنوات التلفزيونية في الإمارات الى جانب القناة الرسمية الخاصة بالفنان حسين الجسمي في youtube .

 

معلومات عن حسين الجسمي ” وكيبيديا”

حسين الجسمي  من مواليد 25 أغسطس 1979  ، مغني إماراتي. تشارك مع إخوته في تأسيس فرقة موسيقية (فرقة الخليج) حيث كانو يحيون مناسبات الأفراح بالمنطقة الشرقية لدولة الإمارات وقد كانت ضمن الفرق المحلية المشهورة. بدأ مشواره الفني في عمر السابعة عشرة في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق حيث فاز بالمركز الأول عن فئة الهواة، ثم تعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

قدم  حسين الجسمي نفسه أولا هاويا لأغاني الفنان عبد الكريم عبد القادر، وفاز كأفضل الهواة الذين تقدموا لبرنامج الهواة الذي قدمه تلفزيون دبي حينها. كما انشد تتر برنامج خواطر 10 (اهدنا الصراط المستقيم).

تم ترشيحه سنة 2015 بمناسبة الذكرى ال52 لميلاد ملك المغرب محمد السادس في قصر مرشان بطنجة، بالوسام العلوي من درجة قائد.،

كان أول ظهور له على الساحة الفنية عندما طرح ألبومه الأول عام 2002. وبعدها غنى في أغاني المسلسلات، وبعدها التحق في عدة مهرجانات غنائية منها مهرجان صلاله في عمان ومهرجان دبي ومهرجان قطر وأخيرا مهرجان هلا فبراير في الكويت وكانت أولى اطلالات الجسمي رسميا عبر مهرجان هلا فبراير 2002 بعد صدور البومه الأول (قاصد).

تنوعت الأسماء اللحنية لدى حسين الجسمي في ألبومه الأول وتنـّقل ما بين علي كانو وأصيل أبو بكر وعلي منصور وإبراهيم جمعه وفايز السعيد وأخوه فهد الجسمي وخلا الألبوم من أي لحن له.

أصدر حسين  الجسمي مجموعة من الألبومات بالإضافة إلى أغاني منفردة منها:

خفيف الروح،  باصبر على فراقكم، فقدتك، ويش حالو، حلو علي قلبي، العدالة، بشرة خير، احبكمهم جداً، الحساس، سته الصبح،ب حبك وحشتيني، الشاكي،الجبل، قهوة وداع،بلغ حبيبك،ياالتاج، جديلة، ابشرك، شفت، بحر الشوق، رعاك الله،الطير، كلنا العراق، شفتك، فح باريس، ياحبي لك، حبيبي برشلوني، حلو حلو، الاسير، اسود الجزيرة،

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى