دنيا ودين

حان وقت الدعاء والرجاء وتحقيق الأمنيات سُبحان الله

كتب – سمير عبد الشكور:

حان وقت الدعاء والرجاء

خير الدعاء دعاء يوم عرفة، حيث يستحب الإكثار من الذكر والدعاء فى هذا اليوم، يدعو الشخص لنفسه، ولوالديه، وأقاربه، ومشايخه، وأصحابه، وأصدقائه، وأحبابه، وسائر مَن أحسن إليه، وجميع المسلمين، وعلى المسلم أن يجتهد فى ذلك اليوم قدر استطاعته؛ فهذا اليوم أفضلُ أيام السنة للدعاء.

‏- لا إله إلا الله.

‏- اللهُ أكبر.

‏- سُبحان الله و بحمدهِ.

‏- سُبحان الله العظيم.

‏- استغفر الله العظيم و أتوبُ إليهِ.

‏- لا حول و لا قوة إلا بالله.

‏- اللهم صلِ على نبينا محمد.

‏- لا إله الا انتَ سبحانك اني كنت من الظالمين

اللهُم سخر لي ملائكتك ، وجنود أرضك ، وكل من وليته أمري ، وإرزقني حظ الدنيا ونعيم الآخرة ، وإشرح لي صدري ويسر لي امري،

‏و يسر لي كل أمر عسير ، برحمتك، وقدرتك ولُطفك ، يارب أبعد عني متاعب الدُنيا ولا تذقني طعم الحزن ولا دموع الضيق ، اللهُم بحجم سمائك أرح قلبي

‏اللهم إن ذنوبنا ليست استهانة بحقك ولا جهلاً واستخفافاً بوعيدك وإنما من غلبة الهوى وضعف القوى فنستغفرك ربنا ونتوب إليك ( أستغفرك ربي من كل ذنب وعفوك من كل تقصير بحقك ياكريماللّهم إنّا نسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا وتفرج كروبنا وتغفر ذنوبنا وتستر عُيوبنا وتتوب علينا وتعافينا وتعفو عنا.

حان وقت الدعاء والرجاء

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم ، وأسألك الجنة وما قرّب إليها من قول أو عمل ، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل .. وأسألك مما سألك به عبدك ونبيك محمد ﷺ وأعوذ بك مما تعوذ منه عبدك ونبيك محمد ﷺ وما قضيتَ لي من قضاء فاجعل عاقبته رشدا .

اللّهم إرحم امواتًا ينْتظرون منا الدُعاء واغفِر لهُم ونوِر قُبورهم وأجعل قُبورهم بردًا وسلامًا بِرحمتك يا أرحم الراحمين.

.. اللهم اجعل هذه الايام تتبدل فيها ذنوبنا إلى حسنات ، وهمومنا إلى أفراح ، وأحلامنا إلى واقع يا كريم

‏اللهم نسألك أيامًا مبشرة ،

وهمومًا راحلة، وقلوبًا مطمئنة

” اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي وراحه في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر و ضيق الصدر. – اللهم إني استغفر ك من كل ذنب يعقّب الحسرة و يُورث الندامة و يرد الدعاء و يحبس الرزق، ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري اغفره لي – اللهم أكتب لي تغيرا للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي ما اتمنى ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لاحد. – اللهُم لا تحّرمني خيَرك بقلةِ شُكري ولا تخِذلنيّ بقلةِ صَبري ولا تُحاسِبني بقلةِ إسَتغفاري، فانتْ الكريمُ الذيّ وسِعت رحَمتك كُل شيء – اللهم اهدنا، اللهم اهدنا، اللهم اهدنا هداية لا نرتد بعدها ابدا واسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبدا وأنزل علينا رحمتك – اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً إجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك – ربي إني استودعتك ادعية فاض بها قلبي فأستجبها لي يا كريم اللهم بشرني بما يفرحني وانت خير المبشرين – اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين – اللهم إني أسألك القبول بين الخلق و أن تسخرلي ملائكتك و جنود أرضك و كل من وليته أمري – يا رب استجب لي ما اعجز عن قوله انت اعلم بكل دعوه تحتبس في قلبي و ﻻ اعرف كيف ارفعها اليك -اللهم انك حسبي و وكيلي و قوتي و ضعفي ، اللهم انك انت جابر كسري و انت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد احد من خلقك و اكفني بك. -يا واسع العطاء ندعوك ان تطهرنا من جميع السيئات و ان ترفعنا عندك اعلى الدرجات و ان تبلغنا اقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة و بعد الممات. -اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها، وخير أعمارنا أواخرها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهم اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما تبقى. -ربي لاتجعل أعيننا صغيرة لا ترى الا الدنيا ولا تجعل قلوبنا ضيقة لا تفكر الا بالبشر، اللهم اجعلنا أوسع نظرًا وأرقى فكرًا نرى الجنة ونعمل لها. -يارب اخشى ان اموت فجأة دون ان ارتب توبه في قلبي.. يارب اغفر لي اذا مت وسخر لي من يدعوا لي دون ملل واجعل ما يبقى مني اثرٌ طيّب ، لاإله إلاالله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير اللهم فرج هم من ارسلها ويسر امره واستره في الدنياوالاخره وفرح قلبه وحقق امنيته واشرح صدره ياارب”.

اللهم لا تحرم من ارسله من نعيم الدنيا والاخره.اللهم وفق من ارسلها وارزقه بركة العمر وصلاح الحال وغير احواله واحوالنا الى أحسن حال.

اللهم أمين

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
29

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

238

الحالات الجديدة

4834

اجمالي اعداد الوفيات

41137

عدد حالات الشفاء

94316

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق