مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جينيسيس تكشف عن نموذج سيارة X Gran Berlinetta Vision Gran Turismo خلال نهائيات بطولة Gran Turismo World Series العالمية في برشلونة

14

 

 كشفت جينيسيس، اليوم عن نموذج سيارة

قد يهمك ايضاً:

مونستر جام® تكشف عن شاحنات “مارفل” المشاركة في…

نيسان صني من العربية للسيارات: رمزٌ خالدٌ للكفاءة والجودة

X Gran Berlinetta Vision Gran Turismo خلال نهائيات بطولة Gran Turismo World Series العالمية التي أقيمت في مدينة برشلونة الإسبانية. تم إنشاء السيارة النموذجية ليستخدم في سلسلة Vision Gran Turismo التي أطلقتها الشركة المطورة لألعاب الفيديو Polyphony Digital وستكون متاحة للسباق في اللعبة اعتبارًا من يناير 2024.

ويجسد طراز سيارة X Gran Berlinetta VGT 2024 فلسفة التصميم الرياضي الأنيق لعلامة جينيسيس، كما أن هذا النموذج نشأ من دراسة تصميم توضح شغف جينيسيس تجاه سلسلة Vision Gran Turismo.

صمم نموذج X Gran Berlinetta VGT بحيث يبرز طابع القوة وترتكز في تصميمها على الإطارات – وهو ما يجسد توجه جينيسيس في التصميم والميل إلى تطبيق نظرية التكافؤ الافتراضي في التصميم. ويسهم هذا النهج التصميمي، وهو شائع في طرازات جينيسيس، في تعزيز التناسب بين المقدمة إلى المحور لتصل إلى الحد الأقصى، مع نقل السائق ووحدة الطاقة باتجاه الخلف، والتركيز على رشاقة تصميم المحرك.

يقول جون كريستسكي، كبير المصممين في جينيسيس: “كان هدفنا هو إنشاء تصميم يحافظ على أصالة السيارة وارتباطها برياضة السيارات. لدينا فريق تصميم عالمي متنوع يضم العديد من عشاق السيارات والسباقات. وقد استمتع المصممون بفرصة تقديم سيارة سباق تتميز بعناصر تصميم جينيسيس مع التركيز على الأداء التقني. لقد أصبحت تمثل حافزًا للإلهام لبرامجنا الأخرى.

يتميز نموذج سيارة X Gran Berlinetta VGT Concept بواجهة أمامية جديدة من جينيسيس، والتي تجرد الشبكة الأمامية Crest Grille وتربطها بالأضواء الرباعية. يساهم ذلك في ضبط الحجم ويربط الجزء الأمامي والخلفي بالخطين اللذين تشتهر بهما علامة جينيسيس على الهيكل خفيف الوزن الذي يركز على الديناميكية الهوائية. تتدفق الحركة المكافئة عبر جانب الهيكل مروراً بالرفرف الأمامي المقوس، مع إبراز تصميم القوي للرفارف الخلفية.

يمتد الجسم نحو الخلف، ويتحول أخيراً إلى جزء مقعر بيضاوي الشكل، وهو أمر شائع في مركبات جينيسيس. ويحيط به الجناح الخلفي والحواف الخلفية الجانبية لتحقيق الاستقرار بمستوى عالٍ من الديناميكية الهوائية أثناء السرعة. إن التباين بين نحت الجسم النشط والتفاصيل الهوائية التقنية يضفي لمسة تعبر عن أجواء السباقات.

يكمل اللون البرتقالي الناري المظهر النشط لسيارة X Gran Berlinetta VGT Concept. واستلهم هذا اللون من الروح الكورية المميزة لعلامة جينيسيس التجارية، يشير اللون القوي إلى براكين كوريا، والعاطفة، والشغف، وحيوية الثقافة في الدولة.

ركز المصممون في جينيسيس على الأداء العالي، حيث عملوا على تأكيد الانسيابية الهوائية العالية، ومن خلال دمج المساعدات الديناميكية الهوائية وتنظيم التدفقات الداخلية، فإن معامل السحب في سيارة Genesis X Gran Berlinetta VGT Concept يصل إلى 0.34 فقط.

يستمد التصميم الداخلي لسيارة X Gran Berlinetta VGT Concept فلسفة “جمال المساحات البيضاء” من جينيسيس من خلال خلق بيئة قليلة التفاصيل للسائق. يتم إعطاء الأولوية للوظائف الأساسية لتحقيق أقصى قدر من التركيز أثناء التواجد على مضمار السباق. تعمل الواجهة البانورامية الرقمية كمركز معلومات. وترتبط بنظام المراقبة الرقمي المحيطي، الذي يوفر رؤية واضحة للمركبات القريبة. وتسمح أوامر قبضة التوجيه بالسلك بمناورة دقيقة وحاسمة، لتمنح السائق ميزة تنافسية.

تشتمل المقصورة المصنوعة من الكربون بشكل استراتيجي على نقاط لمس ناعمة في أي مكان يحتاج السائق إلى اللمس فيه. تحمي المساند المبطنة السائق أثناء السباق وأثناء الخروج والدخول إلى السيارة خلال توقف الصيانة.

تعمل سيارة Genesis X Gran Berlinetta VGT Concept بواسطة محرك Lambda 11 V6 مثبت في المنتصف الأمامي، مدعومًا كهربائيًا بتقنية Genesis E-SC. ويوفر نظام الدفع الهجين بمواصفات السباق إجمالي 1071 حصانًا (986 رطلًا قدمًا) من عزم الدوران، ليضمن أن تكون السيارة قوية بقدر ما هي جميلة. ويصل المحرك سداسي الأسطوانات إلى سرعة 10,000 دورة في الدقيقة بينما يوفر أقصى إنتاج قدره 870 حصانًا و790 رطل قدم، في حين يولد محرك Yasa E قوة إضافية تبلغ 201 حصانًا و196 رطل قدم من عزم الدوران.

سيحصل لاعبو Gran Turismo 7 الذين يشاهدون بث كأس الصانعين في GT7 على وصول مبكر إلى سيارة Genesis X Gran Berlinetta VGT Concept كهدية في يناير 2024.

التعليقات مغلقة.