Exclusiveأخبار عربية وعالمية

تفاصيل انفجار بيروت / إنفجار ضخم بالعاصمة اللبنانية

خلال الساعات القليلة الماضية، وقع  انفجار  ضخم بالعاصمة  اللبنانية بيروت تسبب في سقوط مئات الجرحي والقتلي  .

حيث فوجىء أهالى منطقة مرفأ ببيروت وقوع انفجار ضخم  أسفر عن مقتل 10 على الأقل وإصابة آخرين فضلا عن الأضرار المادية الفادحة ،كما أفادت تقارير غير مؤكدة بوقوع انفجار ثان.

وتحدث وزير الصحة اللبناني حمد حسن أن الإنفجار تسبب في وقوع الكثير من الضحايا، وبحسب صحيفة “العربية”  وقع الإنفجار الهائل داخل العنبر 12 داخل مرفأ بيروت، ويُعد أحد مخازن المفرقعات المعروفة بالعاصمة.

وتسبب الإنفجار أيضاً في تدمير وإتلاف الكثير من الأشياء داخل المنطقة كاملة ، ووقع العديد من الضحايا، وأيضاً المباني السكنية والسيارات والمتاجر، وغيرها.

 انفجار بيروت

وتمكنت طائرات مروحية في إخماد الحريق الناجم عن الانفجار الهائل في بيروت، ومنذ ذلك وعمليات البحث مازالت في تصاعد مستمر حول الحادث الذي راح ضحيته مئات الأرواح، بحسب ما أكدته مصادر موثوقة داخل العاصمة بيروت بلبنان.

وقد أعلن رئيس الوزراء حسان دياب يوم غد الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت.

وتحدثت تقارير إعلامية لبنانية عن إصابة ابنة وزوجة رئيس الحكومة اللبنانية بجروح طفيفة.

وعرضت وسائل الإعلام المحلية صورا لأشخاص عالقين تحت الأنقاض. ووصف شاهد عيان الانفجار الأول بأنه “يصم الآذان من شدته”. وأظهرت لقطات فيديو سيارات محطمة ومباني متضررة.

وقال أحد المارين بمنطقة الإنفجار  أنه رأى  دخاناً رمادياً كثيفاً بتصاعد قريب من منطقة الميناء ثم سمع  دوي انفجار وتابع : “كل نوافذ منطقة وسط المدينة أوتلفت وهناك جرحى يسيرون بالشوارع. كانت عبارة عن فوضى كبيرة”.

وتأتي تلك الأنباء في أجواء توتر سياسي في لبنان، مع استمرار التظاهرات الشعبية ضد طريقة تعامل الحكومة مع أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها البلد منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975-1990.

جدير بالذكر أن الإنفجار وقع  قبل ثلاثة أيام من النطق بالحكم النهائي في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري عام 2005.

يذكر أن محكمة الأمم المتحدة على وشك إصدار حكمها في المحاكمة الغيابية لأربعة أشخاص مشتبه بهم في اغتيال الحريري عن طريق سيارة مفخخة ،وينتمي المشتبه بهم الأربعة إلى حزب الله الذي ينفي أي صلة بمقتل الحريري.

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى