Exclusiveفن وثقافة

تعرف لماذا تتصدر “أمينة خليل” تريند محرك البحث جوجل ؟

تصدرت  الفنانة  ” أمينة خليل ” تريند محرك البحث جوجل وكانت الأكثر مشاهة ، وارتبط اسم ” أمينة خليل ” ببرنامج  المقالب ” رامز مجنون رسمى” والتى تصدرت قائمة المفضلة لردود فعل الضيوف فى مواجهة الثعبان ،وكانت ” أمينة خليل” صاحبة أغرب رد فعل بسبب ماوصفه رامز جلال بإصابتها بالجنون فور رؤيتها الثعبان.

كما تصدرت الأغنية الدعائية لمسلسل ” ليه لأ”  والذى تقوم ببطولته ” أمينة خليل” وطرحته الشركة المنتجة بصوت المطربة آمال ماهر أكثر المشاهدات، بعد حالة الجدل التي أُثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ظهورها وهي تهرب ليلة زفافها تاركة خلفها العريس قبل عقد القران بلحظات،  وعلقت ” أمينة خليل ” على المشهد بقولها :: “عايزة أقول للناس متحكموش على شخصية من أغنية، يمكن هاني عادل يستاهل إنه يتساب يوم فرحه، استنوا بعد العرض”.

"أمينة خليل"

وكان مسلسل “ليه لأ”  قد تم تأجيل عرضه  خلال السباق الرمضانى، لكن أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حالت دون استكمال التصوير في الموعد المحدد.

 من هى ” أمينة خليل”

“أمينة خليل” من مواليد 26 أكتوبر 1988، وهى ممثلة مصرية.

” أمينة خليل” ابنة أخ الموسيقار يحيى خليل، درست التمثيل في الجامعة الأمريكية في القاهرة التي تخرجت منها عام 2009. قررت الانضمام إلى ورشات تمثيل وسافرت إلى الولايات المتحدة حيث درست في «مسرح لي ستراسبرغ» هناك وعادت لتقديم أوراقها في «جامعة هارفرد» وذهبت إلى موسكو للدراسة في عام 2011.

بداية مسيرة ” أمينة خليل” الفنية

بدأت مسيرتها الفنية في عام 2012 في مسلسل “شربات لوز” مع الفنانة يسرى بعد أن كانت تغني في إحدى الحفلات وشاهدها عندها المخرج مروان حامد وعرض عليها ذلك العمل.

وقد شاركت بعد ذلك في مسلسل “طرف تالت” وفيلم “عشم” في نفس العام.

وقد أعادت التجربة في مشاركتها التمثيل مع الفنانة يسرى في عام 2013 في مسلسل “نكدب لو قلنا ما بينحبش” كما شاركت في فيلم “المهرجان” في عام 2014.

 

كما مثلت في مسلسل “صاحب السعادة” الذي عرض في الموسم الرمضاني في عام 2014.

وفي عام 2015 شاركت في فيلم “خطة بديلة” وفيلم “سكر مرّ”. وكذلك في مسلسل ستيفا الذي مثلت فيه في حلقتين (5+6) بدور نوهان.

وفي عام 2016 مثلت في فيلم “خانة اليك” وقدمت دور نازلي في مسلسل “جراند أوتيل” الذي عرض في الموسم الرمضاني وقد كان عملاً ناجحاً جداً.

مثلت في مسلسل “جراند أوتيل” بدور نازلي، حيث أنها تميزت بالأناقة والأزياء المميزة التي ارتدتها حيث أن أحداث المسلسل تدور في الفترة ما بين 1940 و1950، وقامت بتجسيد دور فتاة رومنسية، تقع في حب خادم في فندق كبير بأسوان والذي يقوم بتمثيل دوره الفنان عمرو يوسف.

"أمينة خليل"

في عام 2017، شاركت في “الديزل” وهو مسلسل إذاعي، وتشارك بطولته مع أحمد عز الذي يقوم بدور الشاب “حمزة ديزل” بينما تقوم خليل بدور الفتاة سمر.

وكذلك مثلت في فيلم شيخ جاكسون بدور عائشة. وفي فيلم خلية بدور سلمى. وفي مسلسل “لا تطفئ الشمس” بدور إنجي.

وفي عام 2018، حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “ليالي أوجيني” بدور كاريمان شاهين وفيلم “البدلة” بدور أمينة. في استفتاء برنامج “معكم” للإعلامية منى الشاذلي.

وفي عام 2019 مثلت في مسلسل “قابيل” بدور سما، وفي فيلم الكنز 2: الحب والمصير بدور نعمات رزق، وفي فيلم 122 بدور أمنية.

تم طرح فيلم “لص بغداد” في 22 يناير 2020، حيث تجسد دور فتاة شريرة يمكن شرها أن يصل للقتل من أجل مصالحها.

وقد نجح الفيلم الذي تم عرضه في دور العرض وأثنى الجمهور على دورها وعلى اللوك الجديد.

وأعمالها قيد الإعداد أو التحضير لعام 2020 هي فيلم صاحب المقام، وفيلم حظر تجول وفيلم حلم حياتي وفيلم ترانيم إبليس ومسلسل نمرة اتنين.

"أمينة خليل"

حياة أمينة خليل الشخصية

تزوجت أمينة خليل أخصائي الطيران الشراعي كريم الخشاب خلال عام 2015، ثم انفصلت عنه بعد فترة.

قررت عدم الاستمرار في مجال الباليه رغم أنها تمارسه حتى الآن منذ طفولتها.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
34

الوفيات الجديدة

6456

الحالات السلبية

1367

الحالات الجديدة

913

اجمالي اعداد الوفيات

5693

عدد حالات الشفاء

23449

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق