أخبار الرياضةExclusive

تعرف على معنى ألقاب الأندية الأوروبية

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

دائماً ما نستمع لألقاب ومسميات تُطلق على الفرق الأوروبية، بعضها يكون مُقنعاً ومفهوماً لدينا والبعض الأخر يُسبب لنا العديد من علامات التعجب، إما لصعوبة فهم الكلمة التي يُنطق بها بسبب اختلاف اللغة، او عدم معرفة سبب تسمية الفريق بهذا الإسم، وهنا يطرح السؤال نفسه، ما السبب في ذلك الإسم ؟؟؟

بعض الفرق وخاصة في إنجلترا يُطلق عليها ألقابها من ألوان قمصانهم، ولا يسبب ذلك مُشكلة للجميع لسهولة فهم السبب، مثل لقب البلوز على الفريق اللندني تشيلسي، او الريدز على فريق ليفربول، ولكن الغير معروف أيضاً ان في بعض الدول الأخرى نفس الحال ولكن لاختلاف اللغة يصعب الفهم.

فمثلاً في إيطاليا فريق إنتر ميلان يُطلق عليه لقب “النيراتزوري” وهي تعني “الأزرق والأسود”، وأيضاً فريق اي سي ميلان الذي يُطلق عليه لقب “الروسونيري” وتعني “الأحمر والأسود”، ونادي يوفنتوس الذي يُطلق عليه لقب “البيانكونيري” أي “الأبيض والأسود“.

أما في أسبانيا أتى لقب “البلوغرانا” من  ألوان قميص النادي الكتالوني برشلونة، ولقب “المرينجي” هو تشبيه لحلوى الميرينجي الشهيرة في أسبانيا والتي تصنع باللون الأبيض، بألوان قميص فريق العاصمة “ريال مدريد” فعشاق النادي الملكي يرون في أداء فريقهم نفس طعم حلوى المرينجي الحلو .

وبعيداً عن ألوان القميص هناك بعض الألقاب تُطلق على الأندية ويكون لذلك قصة ما او سبب ما في تلك التسمية، ففي إنجلترا توجد العديد من الألقاب للأندية لها روايات قديمة، نذكر منها على سبيل المثال لقب التوفيز على فريق إيفرتون، وجائت سبب التسمية أن في قديم الزمان كانت هناك عجوز تصنع حلو التوفي في منزلها ثم تقوم بأمر أبنتها الصغيرة بالذهاب لملعب إيفرتون وتوزيعها هُناك، وأصبحت منذ ذلك الوقت حلوى التوفي مُقترنة بفريق إيفرتون.

وأيضاً فريق “ساوثهامبتون” الفريق الجنوبي الإنجليزي، الذي أشتهر بلقب “القديسين”، حيث أنشأ هذا النادي من الأساس على يد بعض من أعضاء كنيسة “سانت ماري” في عام 1885، وإشتهر من بعدها بذلك اللقب نسبة لمؤسسيه.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5853

اجمالي اعداد الوفيات

93531

عدد حالات الشفاء

102625

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى