مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على كيفية التسجيل في بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل للأفراد والمنشآت

11

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل طريقة وخطوات تسجيل الأفراد والمنشآت في ضريبة القيمة المضافة.

وقالت الزكاة والدخل إنه يتم تسجيل المنشآت والأفراد، لمن زادت إيراداتهم السنوية على 375,000 ريال ويكون اختياريًا لمن تزيد إيراداتهم السنوية عن 187,500 ريال وتقل عن 375,000 ريال

والجميع يريد أن بدع أمواله بالطرق الرشيدة وذلك عن طريق التبرع بأموال الزكاة ويكن ذلك عن طريق الهيئة العامة للزكاة والدخل للأفراد والهيئات ، مما يدفع ذلك العديد من أهالي المملكة العربية السعودية البحث عن كيفية التسجيل في بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل للأفراد والمنشآت.

وحرصاً لضمان حقوق كلاً من المكلف والهيئة العامة للزكاة والدخل، وجب توضيح ما يلي: يتيح هذا الاتفاق الوصول إلى الموقع وموافقة المكلف على جميع الشروط و الأحكام، في حال حصول أي انتهاكات تجعل المكلف مسؤولاً من الناحية القانونية هذا الاتفاق قابل للتحديث لذا يلزم المكلف متابعتها باستمرار ومطابقتها. الشروط و الأحكام استخدام بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل هذهِ البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للزكاة والدخل بالمملكة العربية السعودية.

 

ويُعتبر المستخدم مسؤولاً بشكل كامل عن محتويات المعلومات التي تُحملّ أو تدخل في النظام والآثار المترتبة عليها. كما يُعتبر مسؤولاً عن آثار إي إشعارات أو خطابات ترد إليه من الهيئة ويعتبر مبلغاً بها اعتباراً من تاريخ إرسالها إلى حسابه. القيود على الاستخدام: باستخدامك للبوابة، تقر بالامتناع عما يلي:

بوابة الهيئة العامة للزكاة

توفير أو تحميل ملفات تحتوى على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصاً بشأنها. • استخدام هذه البوابة بأي طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه، أو أي إساءة استخدام من هذا النوع.

توفير أو تحميل ملفات على هذه البوابة تحتوى على فيروسات أو بيانات تالفة.

نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للقوانين، أو مواد بذيئة، أو مخالفة للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال البوابة.

الاشتراك من خلال البوابة في أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية في المملكة العربية السعودية.

الإعلان -على البوابة- عن أي منتج أو خدمة تجعلنا في وضع انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.

استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح للبوابة.

القيام بأي إجراء يفرض حملاً غير معقول أو كبير بصورة غير مناسبة على البنية التحتية للبوابة.

شاهد ايضاً: أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 2020 بالريال السعودي تحديث يومي بأسواق المال السعودي

 

حقوق الهيئة العامة للزكاة والدخل

تحتفظ الهيئة بحقها في تغيير خدماتها ــ بدون إشعار مسبق ــ التي لم تتضمنها هذه الاتفاقية، ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر، إجراءات الدخول وأشكال القوائم والأوامر والتوثيق والبرامج وخدمات النظام المقدمة.

 

وتحتفظ الهيئة بحقها في تعليق أو إلغاء دخول أي مستخدم إلى الخدمة في حالة انتهاكه لأي شرط من شروط هذه الاتفاقية، ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر القيام بعمل يلحق الضرر بالنظام أو المستخدمين أو احد من مستخدمي الانترنت.

 

و تحتفظ الهيئة بحقها في إلغاء دخول حساب المستخدم إلى الخدمة ، إذا كان استهلاك المستخدم لهذه الوسيلة يتجاوز شروط هذه الاتفاقية أو الاستخدام المألوف والمعقول لهذه الخدمة.

ضمان حقوق الاستخدام ودقة المعلومات

قد يهمك ايضاً:

مستشار محافظ عدن عضو الجمعية الوطنية للانتقالي يؤكد ان…

89 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة .. والاحتلال يواصل قصفه لغزة…

يضمن “المستخدم أو المستفيد” حصوله على جميع الحقوق بما فيها حقوق الطبع اللازمة لتقديم المعلومات في النظام. ويقر المستخدم بعدم تحمل الهيئة أي مسؤولية عن المعلومات التي تم تقديمها.

 

ويوافق المستخدم بأن المعلومات التي يدخلها في النظام هي معلومات صحيحة لا تنتهك أي قانون أو تشريع أو أمر أو لائحة وكذلك عدم الغش أو ارتباطها ببيع المواد المسروقة أو المزيفة وإلا تنتهك حقوق الطبع لأي طرف ثالث أو براءة الاختراع أو العلامة التجارية أو أسرار التعامل أو أي حقوق ملكية أو حقوق عامة أو خاصة. الروابط من وإلى بوابتنا: استخدام الروابط إلى البوابة:

 

باستثناء ما هو وارد أدناه، يمتنع عليك نقل أو نسخ أو إنشاء روابط إلكترونية للبوابة أو عرض أي من محتوياتها.

 

يجب عليك تقديم طلب محدد، والحصول على موافقة الهيئة قبل إنشاء روابط إلكترونية لهذه البوابة، أو عرض أي من محتوياتها، أو الاشتراك في أية نشاطات مماثلة.

 

تحتفظ الهيئة بالحق في فرض أي شروط عند سماحها بإنشاء أي رابط إلكتروني لهذه البوابة أو أي من محتوياتها، أو عرض هذه البوابة، أو أي من محتوياتها.

 

لا تعتبر الهيئة بأي حال من الأحوال مشاركة أو مرتبطة بأي شكل كان بأي علامات أو شعارات أو رموز تجارية أو خدمية أو أية وسائل أخرى مستخدمة أو تظهر على مواقع الويب المرتبطة بهذه البوابة أو أي من محتوياتها.

 

تحتفظ الهيئة بكامل حقوقها في إيقاف وإعاقة أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع يحتوي على مواضيع غير ملائمة، أو فاضحة، أو متعدية، أو بذيئة، أو غير لائقة، أو غير مقبولة، أو غير قانونية، أو أسماء، أو مواد، أو معلومات تخالف أي قانون، أو تنتهك أي حقوق للملكية الفكرية، أو لحقوق الخصوصية، أو حقوق الدعاية والإعلان.

 

وتحتفظ الهيئة بحق تعطيل أي ارتباط بأي شكل من الأشكال غير مصرح به، ولا تتحمل أية مسؤولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر هذه البوابة أو الوصول منه لهذه البوابة.

طريقة التسجيل في بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل

الدخول الي موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل من هنا..

اضغط علي كلمة “تسجيل جديد”، ثم اختار الزكاة للأفراد او المنشآت او تسجيل الأفراد لغرض بيع عقار.

يجب اولاً الموافقة علي الشروط والأحكام لضمان حقوق المكلف وهيئة الزكاة.

يجب اختيار من خانتين “لا املك رقم مميز أو املك رقم مميز”.

ملأ الحقل الإلزامي كالتالي:

اختيار كيان المكلف “مؤسسة فردي” أو “شركة”.

نوع الهوية “الهوية الوطنية / الإقامة / هوية مواطني دول الخليج”.

يجب ادخال رقم الهوية والاسم وتاريخ الميلاد.

اختيار إدخال رقم الرخصة أو رقم السجل التجاري.

يجب ادخال البريد الإلكتروني – رقم الهاتف – رقم الجوال.

وأخيراً يجب ادخال رمز التحقق الأمني كما هو موضح بالصورة.

 

اترك رد