Exclusiveتعليم

تعرف على طريقة تسجيل تلاميذ الصف الأول و رياض الأطفال إلكترونيا لعام 2020

تبدأ وزارة التربية والتعليم الفنى، استقبال طلبات الراغبين فى الإلتحاق بالصف الأول الإبتدائى ومرحلة رياض الأطفال ، وذلك عن طريق التسجيل إلكترونيا من خلال بوابة وزارة التربية والتعليم الالكترونية علي الانترنت.

وكانت وزارة التربية والتعليم ، قد أعلنت عن موعد التقديم لطلاب الصف الأول الأبتدائي  ورياض الأطفال إلكترونيا للعام الدراسي القادم 2020 ،بداية من غدا الإثنين 1 يونيو ويستمر التقديم إلكترونيا حتى 30 من نفس الشهر فى المدارس الرسمية الحكومية.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة شروط للقبول بالمدارس الرسمية ومرحلة الروضة على رأسها أن يكون الحد الأدني للتقدم للمستوي الأول بمرحلة رياض الأطفال 4 سنوات فى 1 أكتوبر المقبل،  ولا يقبل أي طفل اقل من هذا السن، وأن يكون سن القبول بالمستوي الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من أربع سنوات وحتي سن 5 سنوات و11 شهر و 29 يومأن يكون الطفل وصل إلى سن 4 سنوات فأكثر على أن تكون الأولوية للطفل الأكبر ، ووفقا للاماكن المتاحة فى كل إدارة تعليمية ومديرية، على أن يتم تنسيق رياض الأطفال من قبل المديريات التعليمية بشكل إلكترونى أيضا، بسبب الظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد من مواجهة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة ، مشددة على أن قبول أطفال فى مرحلة رياض الأطفال الذين وصلوا إلى سن 6 سنوات غير جائز على أن يتم قبول الاطفال في المدارس الرسمية للغات للاكبر سنا فالاصغر وطبقا للكثافة المتاحة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن .

وأوضحت الوزارة، أن الطفل متاح له أن يقدم على رغبتين فى نطاق محل سكنه الثابت فى بطاقة الرقم القومى لولى الأمر، مشيرة إلى أنه عقب فحص الطلبات وفقا للسن يتم اختيار الطلاب على عدة مراحل للتنسيق وبعدها يتوجه ولى الأمر إلى المدرسة لتسليم ملف ابنه الورقى ويتضمن شهادة الميلاد وصور شخصية للطفل وطلب يتم كتابته، مشددة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أثناء التقديم واستلام الملفات الورقية من أولياء الأمور.

تلاميذ الصف الأول

رابط التقديم في الصف الأول الابتدائي 2020  للمدارس الحكومية

 

1- الدخول علي البوابة الالكترونية لتسجيل طلبة الصف الأول من هنا

2- ملي البيانات المطلوبة وهي عبارة عن ( الرقم القومي كما هو مدون بشهادة الميلاد – تاريخ الميلاد – المحافظة – النوع )

3- بعدها قم باتباع الخطوات المطلوبة حتي تنتهي من تسجيل ابنك

 

وتتضمن ضوابط التقديم برياض الأطفال و الصف الأول

 

الإعلان في مكان واضح بالمدارس والادارات التعليمية عن فتح باب التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي, وذلك في الفترة من 1/6 حتى 30/6 بحيث لا يقل عن 6 سنوات لا يزيد عن 9 سنوات.

 

التقديم إلكترونيا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, حيث يتم الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدم, وفي حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل يتم التوجه الي المدرسة الراغب التقدم اليها ومعه صورة من شهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولي مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم علي أن يسجل ولي الامر 3 رغبات علي الاقل وبحد أقصي 5.

 

تلتزم المدرسة بتسجيل رغبات التقدم لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة المحددة علي ان يتم استكمال قواعد وإجراءات القبول وفق القواعد المنظمة لذلك.

 

الطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق في الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم التسجيل لهم حتي يتم قبولهم من الادارة

 

يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوى الاعاقة البسيطة من 6 لـ12سنة.

 

تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين برياض الأطفال و الصف الأول من خلال الموقع والقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول وفقًا للقواعد المنظمه لذلك من خلال قبول الطلاب الأكبر سنًا.

 

القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين وذلك خلال الفترة من 17 حتى 31/7 ولا يجوز الامتناع عن الاستلام طالما في المواعيد المقررة قانونا ومستوف الشروط.

 

يمكن لولي الأمر الاطلاع علي نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الإلكتروني بعد الفترة المحددة, وفي حالة قبول نجله في أكثر من مدرسة يقوم باختيار المدرسة التي يرغب بالحاق نجله فيها.

يتم تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للتلاميذ المقبولين إلكترونيا بالمدارس.

تلاميذ الصف الأول

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
63

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1218

الحالات الجديدة

3343

اجمالي اعداد الوفيات

20726

عدد حالات الشفاء

75253

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق