Exclusiveأخبار مصر

تعرف على شروط وطريقة التسجيل في منحة “مستقبلنا.. رقمي” لتنمية مهارات التكنولوجيا

في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتكاملة لبناء مصر الرقمية من خلال تحقيق قفزة نوعية في تطوير مهارات وقدرات الإنسان المصري، أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” منحة “مستقبلنا .. رقمي” المجانية لتدريب الشباب على مجالات تكنولوجيا المعلومات المتطورة وذات الطلب المتزايد.

تستهدف المنحة تدريب 100 ألف شاب وشابة عن بُعد على مجالات برمجيات الويب وعلوم البيانات والتسويق الإلكتروني، وذلك من خلال مسارات تدريبية متخصصة تم إعدادها بالتعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية ويتم توفيرها على منصة “يوداستي” العالمية والرائدة في مجال التعلم عبر الإنترنت.

وبهدف استيعاب أكبر عدد من المتقدمين على اختلاف قدراتهم الفنية، تتيح المبادرة التدريب على 4 مستويات وهي المستوى الأساسي والمحترف والمتقدم والمستوى المتميز وبإجمالي 12 مسار تدريبي تغطي المهارات التكنولوجية الأكثر طلباً ونمواً على المستوى المحلي والعالمي.

المبادرة تستهدف تعزيز مكانة مصر على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية ووضعها ضمن أكبر الدول المصدرة للخدمات الرقمية وإتاحة فرص عمل للشباب المصري على نطاق واسع من خلال تأهيلهم على احتراف الوظائف الرقمية الحرة وكذلك وضع الأساس لنظام وطني متكامل للإمداد بالكوادر المدربة في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات.

وتتضمن المنحة والتي يطلق عليها بالإنجليزية “Future Work is Digital (fwd)” تنفيذ كل متدرب لعدد من المشروعات التكنولوجية مع توفير مراجعين لتصحيح وتقييم هذه المشروعات، وكذلك عقد مجموعات تعليمية بإشراف موجهين متخصصين لتشجيع نقل المعرفة بين المتدربين وعرض نماذج أعمال وتجارب ونماذج ناجحة للعمل الحر والعمل عن بعد.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال استعراضه لمبادرات بناء الإنسان ورقمنة الوطن اليوم الأربعاء، إن مبادرة “مستقبلنا الرقمي” تهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل, و تابع وزير الاتصالات إلى أن مبادرة “مستقبلنا رقمي“ترتكز على تدريب تقني متخصص في مهارات العمل الحر وتعظيم فرص العمل، مؤكدًا أن الهدف الأساسي من المبادرة هو تمكين الشباب من المنافسة في سوق العمل.

واضاف ان المبادرة تهدف لتدريب الشباب على التواصل والدخول لسوق العمل بقوة واستخدام تكنولوجيا المعلومات والمتقدم الرقمى فى وسائل الاتصال والاعلام للمنافسة فى سوق العمل خاصة بعد انتشار وباء كورونا والذى كان من اهم مميزاته زيادة من معدلات استخدام منصات العمل الرقمي المجانية وخاصة بعد تفعيل نظام التعليم عن بعد الذى اعتمدته وزارة التعليم .

وقال الوزير ان اكثر من خمسة اللاف ومائة شاب تخرجوا بالفعل من مبادرة “مستقبلنا رقمي” ويضاف عليهم 34 الف متدرب جديدا مؤكدا أن المبادرة تتناسب مع أطياف مختلفة من الشباب, وجدير بالذكر أن مبادرة «مستقبلنا رقمي» تتيح التدريب على 4 مستويات وهي المستوى الأساسي والمحترف والمتقدم والمستوى المتميز بإجمالي 12 مسار تدريبي تغطي المهارات التكنولوجية الأكثر طلباً ونمواً على المستوى المحلي والعالمي.

تخصصات التدريب

أولا: تطوير موقع إلكتروني

ثانيا: تحليل بيانات

ثالثا: تسويق إلكتروني

خطوات التسجيل في منحة مستقبلنا

الخطوة الاولى: اختار المسار التدريبي الذي تريده «تطوير الويب -علوم تحليل البيانات- تسويق إلكتروني».

الخطوة الثانية: اختر المستوى الذي يناسبك، مسار التحدي «5 أسابيع»، مسار التخصص «شهرين»، مسار الاحتراف «3 أشهر».

الخطوة الثالثة: ابدأ رحلتك التعليمية بالتعاون مع مؤسسة «يوداسيتي UDACITY»

لخطوة الرابعه والاخيرة: تخرج واحصل على شهادتك المعتمدة من «يوداسيتي UDACITY»

وتتضمن المنحة والتي يطلق عليها بالإنجليزية “Future Work is Digital (fwd)” تنفيذ كل متدرب لعدد من المشروعات التكنولوجية مع توفير مراجعين لتصحيح وتقييم هذه المشروعات، وكذلك عقد مجموعات تعليمية بإشراف موجهين متخصصين لتشجيع نقل المعرفة بين المتدربين وعرض نماذج أعمال وتجارب ونماذج ناجحة للعمل الحر والعمل عن بعد.

للتعرف على شروط الالتحاق بالمنحة والمسارات المتاحة، يرجى الرجوع إلي صفحة المبادرة على موقع الهيئة http://www.itida.gov.eg/egFWD، وللتسجيل واختبار المسار التدريبي المناسب يرجى زيارة الموقع الخاص بالمبادرة على الرابط التالي http://www.egFWD.com/.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
14

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

104

الحالات الجديدة

5883

اجمالي اعداد الوفيات

95080

عدد حالات الشفاء

102840

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى