Exclusiveأخبار الاقتصاد

تعرف على سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020

يتابع الكثير من المستثمرين أسعار الدولار الأمريكي كونه أولى الخطوات في رفع مستوى الاقتصاد وتطور الاستثمار ،

ونحن نتعرف على سعر الدولار الامريكى مقابل الليرة السورية ، وبسبب الحالة الإقتصادية التى بها البلاد فى سوريا بسسب تداعيات فيروس كورونا و عدم الاستقرار الدولي والخلافات الدولية بالبلاد أثرت سلبا على الاقتصاد مما أثر كذلك بالسلب في سعر الليرة والإيجاب في سعر الدولار الأمريكي.

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية اليوم الخميس

ومع بداية الأزمة الحالية وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ازداد وبشكل أكثر المشكلة الاقتصادية وتداعي سعر الليرة أمام كافة العملات الأجنبية، مما وبشكل كبير إثر علي كافة الأصعدة بالدولة.

شهدت أسعار العملات الأجنبية وسعر الدولار في سوريا حالة من التفاوت خلال تعاملات الأيام الماضية، وذلك في ظل عدم استقرار الأسواق المالية كأحد الأمور الناتجة عن التدابير الصحية التي تتبعها الكثير من الدول في سياق مواجهة تفشي الوباء العالمي، والذي حصد أرواح الملايين حول العالم وتسبب في خسائر مالية فادحة كبّدت الاقتصاد العالمي فواتير باهظة.

يشهد سعر صرف الدولار وانخفاض وارتفاع سعر صرفة اهتماما كبيرا للغاية من قبل المجتمع الدولي، ارتفع سعر الدولار اليوم في تركيا عن اليوم الذي قبله، وهو ما يؤدي إلى حالة من القلق في البلاد خوفا من ارتفاع اكثر، لذا متابعينا اليوم سنوفر لكم سعر صرف الدولار الأمريكي أمام سعر صرف الليرة السورية الخميس الموافق السابع عشر من شهر سبتمبر أيلول لعام 2020 ماادري.

ويقدم موقع ” مصر البلد الاخبارية”سعر الدولار الأمريكي اليوم ،مقابل الليرة السورية.
و ذلك وفقا للأسعار الرسمية، الصادرة عن مصرف سورية المركزي ، و كذلك المتداولة في السوق السوداء.
حيث يأتي سعر الدولار الأمريكي ، اليوم 17 سبتمبر 2020 ، مقابل الليرة السورية كالتالي :
1 دولار = 1256 ليرة سورية للبيع / 1250 ليرة سورية للشراء ، و ذلك وفقا للأسعار الرسمية، الصادرة عن مصرف سورية المركزي.
أما عن سعر الدولار في السوق السوداء ، فيأتي سعر الدولار الأمريكي الواحد = 2145 ليرة سورية للبيع ، 2115 للشراء.
و تجدر الإشارة إلى أن تشهد الليرة السورية ، تراجع كبير في قيمتها ، مقابل الدولار الأمريكي و باقي العملات، نتيجة عدم استقرار الاقتصاد السوري.

وتوقع خبراء الاقتصاد أن تحافظ الليرة السورية على قيمتها الحالية في سوق الصرف، على الرغم من التساؤلات التي تحيط بمصير الدولار الأمريكي، وبخاصة في ظل حالة الاستقرار التي شهدتها الدولة على المستوى السياسي والعسكري، ما أدّى إلى عودة ثقة المستثمرين بشكل تدريجي في الأداء الحكومة السوري، وما زاد من الأمر الإجراءات الأخيرة التي اتبعتها الحكومة بهدف وقف نزيف الليرة السورية أمام الدولار.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
10

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

123

الحالات الجديدة

6130

اجمالي اعداد الوفيات

98314

عدد حالات الشفاء

105547

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى