Exclusiveفن وثقافة

تعرف على حقيقة وفاة الفنانة ” رجاء الجداوى”

أثير أخيرا على مواقع التواصل الإجتماعى شائعات بفوفاة الفنانة ” رجاء الجداوى”، متأثرة بفيروس كورونا.

من ناحيته نفى الفنان ” أشرف زكى”  نقيب المهن التمثيلية،كل مأثير حول وفاة الفنانة “رجاء الجداوى” ،وقال ” زكى” أن الفانة ” رجاء الجداوى” مازالت تخضع للعلاج فى مستشفى العزل بالإسماعيلية ، مؤكدًا أن حالتها الصحية جيدة.

وتخضع الفنانة رجاء الجداوي للعلاج في مستشفى العزل بالإسماعيلية، بعد تأكد إصابتها بفيروس “كورونا المستجد”، عقب يومين من انتهائها من تصوير مسلسل لعبة النسيان.

وكانت الفنانة الكبيرة قد أوضحت في تصريحات سابقة لها، أن حالتها تتحسن ببطء.

رجاء الجداوى

وقالت أميرة، ابنة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى عن الحالة الصحية لوالدتها ” رجاء الجداوى”  بعد 6 أيام فى الحجر الصحى بمستشفى الإسماعيلية ، إن والدتها تحسنت حالتها الصحية، ولا يوجد لديها أى أعراض كورونا سوى ارتفاع فى درجة الحرارة، وتستمر مشكلتها الصحية حتى الآن فى درجة الحرارة التي ترتفع ثم تنخفض وهو الأمر الذى يتكرر باستمرار.

وأعربت ” أميرة ” إبنة الفنانة ” رجاء الجداوى” عن استيائها من صفحات السوشيال ميديا التى تتناول خبر وفاة الفنانة.

 

كانت نتيجة أول تحاليل معملية الخاصة برجاء الجداوى، ظهرت إيجابية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وهى أول تحليل يتم للفنانة الكبيرة منذ دخلوها الحجر الصحى بالإسماعيلية.

وكانت الفنانة “رجاء الجداوى” قد أصيبت  بفيروس كورونا في وقت سابق، بعد انتهائها من تصوير مسلسل ” لعبة النسيان” بيومين ،وتم نقل الفنانة لمستشفى العزل في الإسماعيلية.

وكانت  حملة شائعات واسعة قد انطلقت على السوشيال ميديا في الساعات الماضية، عن وفاة الفنانة القديرة “رجاء الجداوي”، بعد يوم واحد من تواجدها في مستشفى العزل بالإسماعيلية، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19.

كشفت أميرة مختار، ابنة الممثلة الشهيرة، عبر حسابها على “فيسبوك”، فجر الأحد، خبر إصابة والدتها بالفيروس المستجد ونقلها إلى المستشفى بمحافظة الإسماعيلية، بعد أن أصيبت بارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة.

 

كما أوضحت إبنة الفنانة ” رجاء الجداوي” أن والدتها أجرت التحاليل اللازمة فتبينت إصابتها، علقت قائلة “أرجوكم ادعوا لأمي.. يااارب”.

وكانت افنانة ” رجاء الجداوى” قد نشرت صورة بعد أنتهائها من صورة تجمعها بفريق وأبطال المسلسل عبر حسابها على “انستجرام”، معلنة الاحتفال بانتهاء التصوير وموجهة الشكر إلى جميع المشاركين، وطمأنت الفنانة إلهام شاهين الجميع على زميلتها، قائلة “هي كويسة الحمدلله.. وفي العزل”

 

وظهرت الفنانة “رجاء الجداوي”، في آخر صور نشرتها عبر انستجرام، مع كل من “ابنتها أميرة حسن مختار، الفنان أحمد داود، و وزيرة التضامن الإجتماعى، تامر عبد الفتاح – المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، الإعلامية بوسي شلبي”.

 

يذكر أن الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى شاركت فى موسم دراما رمضان الماضى بمسلسل” لعبة النسيان”، من بطولة دينا الشربينى.

رجاء الجداوى

من هى الفنانة ” رجاء الجداوى”

الفنانة “رجاء الجداوي ولدت فى 6 سبتمبر 1938 ، عارضة أزياء وممثلة مصرية. تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم بعد الفنانة ميمي جمال، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت

هي ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا. تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانيه وتم اختيارها لتكون أشهر عارضه أزياء بعد فوزها كملكه جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال و الزعيم، وكان ميلادها في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، كما كانت تعشق القراءة للأدباء العالميين باللغة الإنجليزية والعربية، وقد حصلت على «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط». وهي متزوجة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق «حسن مختار» في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

124

الحالات الجديدة

5914

اجمالي اعداد الوفيات

96094

عدد حالات الشفاء

103079

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى