Exclusiveفن وثقافة

تعرف على المرض الذى يعانى منه الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

أعلن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يذاع عبر قناة المحور المصرية، مساء أمس الثلاثاء، أنه يعاني من الاكتئاب  بسبب عدم تلقيه عروضًا للعمل سواء في الدراما أو السينما ويفكر في الاعتزال.

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

وقال عبد الرحمن أبو زهرة: ” المخرجين حاليا لا يفهموني فأنا فنان كوميدياني، ومعرفش ليه المخرجين بيستضيفوني كضيف شرف”.

واكد أنه يفكر  فى الاعتزال بسبب عدم عرض أعمال فنية عليا، ووجه رسالة  للمنتجين انه  يوجد واحد اسمه عبد الرحمن أبوزهرة ينتظر دور كوميدي”، مضبفا: ” فقدت زوجتي من شهر بعد قصة حب استمرت 56 عاما فكانت صدمة قوية عليا وفكرت أزور طبيب نفسي”.

وأكد عبد الرحمن  أبو زهرة، أنه يعانى من قلة العمل، وأن الأدوار التى تعرض عليه كل 4،3 أعوام تكون كضيف شرف، وهو ما لايتماشى مع تاريخه الفنى، مطالبًا القائمين على الصناعة أن ينظروا لتاريخه الفني الكبير الذى أمتد لـ60 عامًا، .

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

ووصف الفنان عبد الرحمن أبوزهرة قرار الفنان لطفي لبيب باعلان إعتزاله الفن بسبب حالته الصحية بانه غريب جدا، موضحا: ” حالتي الصحية أخطر من لطفي لبيب فأنا أعاني من اكتئاب كامل وإحساس بالغربة”.واوضح: ” فى مارس الماضي أحتفلت علي مرور 60 عاما علي أحترافي الفن، وانا لو ممثلتش أطق أموت، فأنا أعشق المسرح والتليفزيون والإذاعة وعندي خبرة طويلة فى كافة انواع التمثيل”.

 

عبد الرحمن أبو زهرة ممثل مصري. من مواليد 1934. تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958 بعد حصوله على بكالوريوس المعهد. عمل موظفاً في وزارة الحربية ثم عين ممثلاً في المسرح القومى عام 1959 أول عمل مسرحي له كان مسرحية عودة الشباب لتوفيق الحكيم. شارك في العديد من الأعمال الإذاعية وتميز بمشاركاته في أعمال مأخوذة عن الأدب العالمي التي كان يتم تسجيلها وإذاعتها عبر إذاعة البرنامج الثقافي. ظهر في أدوار تاريخية وكوميدية ودرامية. تم تكريمه في المهرجان الوطني الثالث للمسرح المحترف بالجزائر في مايو 2008.

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

أول عمل مسرحي له كان مسرحية (عودة الشباب) لتوفيق الحكيم، وله عدة أعمال أخرى في المسرحرح منها (أقوى من الزمن، قريب وغريب).

لمع تلفزيونيًا بشدة، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصرى، ولن أعيش في جلباب أبى، وغيرها من المسلسلات المميزة،كما شارك شارك في عشرات الأفلام

قدم للأطفال في إذاعة البرنامج العام مسلسه الشهير صندوق الدنيا.

إقرأ ايضا : كل ماتريد معرفته عن الفنان لطفى لبيب

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5124

اجمالي اعداد الوفيات

57858

عدد حالات الشفاء

96220

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق