مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2020 من خلال بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية

26

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية ، عن أسماء أوائل شهادة الثانوية الأزهرية 2020 على صفحة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وكان أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602 و فتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي،

بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي.

الثانوية الأزهرية

كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالي عام 128495 طالبًا.

 

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

برقم الجلوس” تعرف علي نتيجة  الثانوية الأزهرية الدور الاول “2020” جميع المحافظات عبر بوابة الازهر الشريف، طلاب الثانوية الأزهرية للقسمين (العلمي – الادبي)، بعد الانتهاء من اداء الامتحانات، هم ينتظرون الآن الاعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي “2019- 2020″، وذلك في جميع محافظات وقري ومدن جمهورية مصر ، ومن خلال موقعنا  موقع ” مصر البلد الإخبارية” سوف نقدم لكم كافة التفاصيل والإطلاع عن النتيجة وايضا الرابط المباشر للدخول والاستعلام. انطلق موسم البحث عن نتيجة 3 ثانوي أزهر 2020 بعد الانتهاء مباشرة من خوض الأمتحانات الثانوية الأزهرية لابنائهم في الثانوية الأزهرية في جميع المعاهد بجمهورية مصر ومن بعدها يتطلع الاف

ويعقد الأزهر مؤتمرًا صحفيًا في الثانية ظهر الخميس، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، يتم بثه من خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.

 

ويتناول المؤتمر، كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بنتيجة الامتحانات والإعلان عن الأوائل ونسب النجاح لكل شعبة، يليه إتاحة النتيجة لكل الطلاب على كلٍّ من الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيسبوك، في تمام الساعة الخامسة ونصف مساء.

الثانوية الأزهرية

كما أن العدد الإجمالى للجان امتحانات الثانوية الأزهريةكانت 635 لجنة عامة بكافة المحافظات، ضمت كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعى.

 

وكان قد تم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

 

من ناحية أخرى، حددت الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، موعد اختبار محفظي المكاتب الأهلية الجدد دور يوليو لعام 2020 ، وتبدأ الاختبارات من الساعة الثامنة صباحا، ويحضر الممتحن بدون أى مرافق مع الالتزام بارتداء الكمامة بمقر الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، ومع كل منهم بطاقة الرقم القومى.

 

الاختبارات ستجرى بمقر الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بمبنى قطاع المعاهد الأزهرية مع إحضار المحفظ لبطاقة الرقم القومى، وتكون سارية وصورة شخصية على أن تبدأ الامتحانات فى تمام الثامنة صباحا.

اترك رد