Exclusiveالإسكان والعقارات

تعرف على أخر اخبار وزارة الإسكان اليوم الأحد 28 يونيو 2020

يقدم موقع ” مصر البلد الاخبارية” أخر أخبار وزارة الإسكان ، اليوم الأحد ، 28 يونيو 2020 والتى تشمل :

وزارة الإسكان: مد العمل بالأسعار السابق العمل بها للأراضى بنشاط صناعى بالمناطق الصناعية بالمدن الجديدة حتى نهاية ديسمبر 2020

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، على مد العمل بالأسعار السابق العمل بها خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية يونيو 2020، للأراضى بنشاط صناعى بالمناطق الصناعية بالمدن الجديدة، وذلك حتى نهاية ديسمبر 2020.

وزارة الإسكان
وزير الاسكان

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن الأسعار التى تمت الموافقة على مد العمل بها للأراضى بنشاط صناعى بالمناطق الصناعية بالمدن الجديدة، للسداد الفورى، أما فى حالة السداد على أقساط فيتم إضافة أعباء التمويل طبقاً لفائدة البنك المركزى المُعلنة للإقراض والخصم وقت السداد، بالإضافة إلى 2 % طبقاً لموافقة مجلس الوزراء، وكتاب وزارة المالية.

 

وأضاف وزير الإسكان، أن مجلس إدارة الهيئة وافق على تخصيص قطعة الارض رقم (45) بمنطقة الجمعيات، بمدينة القاهرة الجديدة، بمساحة 12 فداناً تقريباً، لصالح حساب تمويل الإسكان الاقتصادى، بقطاع الإسكان والمرافق، التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك لإنشاء وحدات سكنية بمساحات (80 : 120) م2، ويتم تمويل تنفيذ هذه الوحدات ذاتيا من موارد حساب تمويل الإسكان الاقتصادى، على أن يتم التصميم وطرح الأعمال والإشراف على التنفيذ من خلال قطاع التشييد والعلاقات الخارجية بديوان عام الإسكان، وذلك بذات أسلوب التعامل مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

 

وأشار الوزير إلى أنه تمت الموافقة على اعتماد الأسس والمحددات لمشاركة المطورين العقاريين من القطاع الخاص، فى تنفيذ وحدات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، وذلك تمهيداً للعرض على مجلس الوزراء للموافقة.

وزارة الإسكان

نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة في المناطق الريفية

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية ورئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU)، اجتماعاً موسعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وفريق عمل الوحدة،  لمتابعة  الموقف التنفيذي لمشروع برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة في المناطق الريفية  (SRSSP PforR) بمرحلتيه الأولى والثانية، واللتين يتم تمويلهما من خلال قرض من كل من البنك الدولى والبنك الآسيوي للإستثمار في البنية التحتية بمحافظات (الدقهلية – الشرقية – البحيرة – الغربية – المنوفية – دمياط).

واستعرض فريق العمل من خلال عرض تقديمى يوضح الأنشطة المختلفة للبرنامج الموقف التنفيذى للعقود الجارى تنفيذها بمحافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة، شاملاً إنشاء شبكات الانحدار ومحطات الرفع وخطوط الطرد، ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي، وتم استعراض الأثر الناتج عن الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا ومدى تأثر اعداد العمالة بالمواقع وكذا التزام الشركات المنفذة بالبرامج الزمنية، وخطط التوريدات من داخل وخارج مصر، وما يتم إتخاذه من إجراءات تصحيحية من شركات المياه والشركات المنفذة للتغلب على الاثار الناتجة عن ذلك.

 

وشدد الدكتور سيد إسماعيل على أهمية الالتزام بالتوقيتات والبرامج الزمنية المُحددة للانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي، وضرورة تذليل أى معوقات قد تؤثر على مواعيد التنفيذ، وأن يتم تدارك أي تأخر في تنفيذ الأعمال بوضع جدول زمني مُعدل بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي المعنية واستشاري دعم التنفيذ، على أن تقوم شركة المقاولات بالبدء فوراً فى الإجراءات التصحيحية وتنفيذ البرنامج الزمنى المُعدل بما يضمن إستمرار تحقيق النتائج المرتبطة بالسحب المُخططة بالبرنامج.

كما تم خلال الاجتماع عرض الأنشطة المجتمعية، وما تم إتخاذه من إجراءات مع شركات المياه والمقاولين بالمواقع لحماية العمالة وأطقم الإشراف للحد من الإصابة بفيروس COVID-19، وكذا متابعة وثائق التأمين بصورة دورية ومراعاة تجديد هذه الوثائق فى موعدها وذلك لحماية الحقوق الخاصة بجميع العاملين وأطقم الإشراف فى حالة الحوادث لا قدر الله.

وقال نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية ورئيس وحدة إدارة المشروعات ( PMU): تم استعراض ما تم من خطوات فى الدراسة البحثية الخاصة بإستطلاع وقياس مدى رضاء المواطنين عن الخدمة المقدمة لهم المتعلقة بالمياه والصرف الصحى، وأنه سيتم إنهاء المهمة فى الموعد المحدد لها، مضيفا أنه بالنسبة لخطط تحسين الأداء بالشركات، فقد تم إستعراض الجهود التي تقوم بها وحدة ادارة المشروعات لمتابعة خطط تحسين الاداء ومؤشرات الأداء الخاصة بالشركات الست المشاركة بالمشروع، والذي أدى الي تحقيق الشركات المؤشرات الاثني عشر الخاصة بالبرنامج والمطلوب تحقيقها خلال العام المالى الجارى.

وشدد الدكتور سيد اسماعيل علي ضرورة متابعة هذه المؤشرات بشكل دوري لضمان توفير التدفق المالى اللازم لتنفيذ البرنامج من قبل البنك الدولي.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية ورئيس الجهاز يتفقدان مواقع الإسكان الاجتماعى بمدينة حدائق أكتوبر

 

قام المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية بمشروعات الاسكان الاجتماعي، بموقعى 645 عمارة و1185 عمارة، بمدينة حدائق أكتوبر، يرافقه المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز المدينة ومسئولو الجهاز،  والشركات المنفذة للمشروعات.

وتفقد المهندس  كمال بهجات، أعمال المرافق بتلك المشروعات، ووجه بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق الخاصة بالمشروعات الخدمية  لتسليمها للجهات المختصة مثل وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم.

كما أثنى المهندس كمال بهجات على التزام الجميع بالعمل بشكل مكثف مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبه أشار المهندس أشرف فتحى محمود، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ سوق تجارية، وملعب ثلاثى، إسكان اجتماعي بالمدينة، وجارٍ تنفيذ سوق أخرى بنسبة إنجاز بلغت أكثر من 80%، وكذا تنفيذ مدرسة للتعليم الثانوى بنسبة إنجاز بلغت أكثر من 65%، ومبنى وحدة صحية بنسبة إنجاز بلغت حوالى 75%.

وبالنسبة للمشروعات الخدمية بموقع (1185) عمارة إسكان اجتماعى بالمدينة، أضاف رئيس الجهاز: أنه جارٍ تنفيذ عدد 6 أسواق تجارية، منها 3 أسواق تجارية أوشكت على الانتهاء، وجارٍ تنفيذ 3 مدارس للتعليم الأساسي(ابتدائي – إعدادي)، ومدرسة للتعليم الثانوي، وقسم شرطة ملحق به وحدتا سجل مدني، وإطفاء، كما أنه جارٍ تنفيذ 3  حضانات أطفال، و3 وحدات صحية، بنسب إنجاز متقدمة بتلك المشروعات.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :صيانة الأشجار والمسطحات الخضراء بمدينتى السادات ودمياط الجديدة

 

صرح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأن  إدارة الزراعة بالجهاز قامت بتنفيذ اعمال الصيانة  الدورية لجميع الاشجار والشجيرات  واشجار الزينة الموجودة بالشوارع  الرئيسية والفرعية والداخلية والمداخل السكنية والصناعية للمدينة،  وكذا المسطحات الخضراء، بجانب تنفيذ اعمال التقليم لأشجار الفيكس واشجار النخيل بالجزيرة الوسطى بشارع ابوبكر الصديق و شارع جمال عبد الناصر، وذلك حفاظا عليها لتحسين جودة الهواء والتقليل من الانبعاثات الكربونية.

وأضاف المهندس علاء منيع،  انة تم الانتهاء من  زراعة 4500 متر مكعب نجيل طبيعى واحواض زهور وزراعة اشجار وشجيرات بين عمارات الاسكان الاجتماعى بحى الزيتون،  وكذا عمل الصيانة اللازمة للمسطحات الخضراء واعمال التقليم للاشجار والشجيرات بكمبوند دار مصر، حتى تظهر المدينة بالمستوى اللائق.

وفى سياق متصل، صرح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز  تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، بأنه سيتم طرح تنفيذ أعمال صيانة للمسطحات الخضراء وما عليها من مزروعات وشبكات ري بالرش وعادية بمناطق الأحياء السكنية( الأول، الرابع ، والمدخل الشرقي)  بمدينة دمياط الجديدة ، وذلك في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

واكد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على المظهر الحضاري والبيئي للمدينة، ولتكون متنفسا لسكان المدينة، وكذا توفير عوامل الجذب للمواطنين.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان: دعم مستشفى مدينة الشروق بجهاز “تحليل صورة دم كاملة” للكشف عن حالات الاشتباه بكورونا

أعلن المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، عن دعم مستشفى الشروق العام “بجهاز تحليل صورة دم كاملة”  بجانب عقد صيانة للجهاز لمدة سنة شامل قطع الغيار، تم توفيرها بالتنسيق بين الجهاز ومجلس الأمناء وممثلى المجتمع المدنى، وذلك للمساعدة فى إجراء التحاليل المطلوبة للكشف على حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد .

 

وقال المهندس عبدالرءوف: إن الجهاز يتمكن من إجراء (60) تحليلا فى الساعة وإظهار النتائج من خلال تقرير مطبوع موضح به تفاصيل الحالة، علاوة على تزويد الجهاز بالمحاليل اللازمة للمساهمة فى إجراء (2400) اختبار .

وأشار رئيس جهاز مدينة الشروق إلى أنه جارٍ التنسيق مع ممثلى المجتمع المدنى لتوفير المزيد من المستلزمات الطبية حرصا على السلامة العامة، وضمن الإجراءات اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد سير العمل بمشروعي محطة تنقية المياه و”دار مصر” للإسكان المتوسط

قام  المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بجولة تفقدية بمشروعى محطة تنقية المياه ودار مصر للإسكان المتوسط، يرافقه مسئولو جهاز المدينة والمشروعين، وذلك لمتابعة سير العمل  والتأكد من تنفيذ الأعمال بالجودة والكفاءة المطلوبة.

واستهل المهندس أمين غنيم، جولته بتفقد محطة تنقية مياه شرب القاهرة الجديدة  والتى تم تشغيل المرحلة الأولى منها بطاقة ( 500 ألف متر3/ اليوم )، و ذلك لمتابعة مراحل انتاج المياه والمرور على ( أحواض الترسيب والمرشحات والفلاتر والخزان الأرضي ).

كما تفقد المهندس أمين غنيم، المعمل الرئيسى للمحطة، للتأكد من مدى كفاءته في إجراء الاختبارات اللازمة على المياه المنتجة طبقا للمواصفات الفنية وتوصيات وزارة الصحة والسكان، وكذا  تفقد وحدة التحكم  للمشروع و التى تتابع دورة المياه  بداية من المأخذ الرئيسي بالمعادى وحتى المصب بالمحطة.

كما تابع المهندس أمين غنيم، خلال الجولة، أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من محطة المياه و التى تقوم بها شركة ( الاسكندرية للانشاءات )  بطاقة 500 الف /متر 3 /يوم وأبدى عدة ملاحظات فيما يخص أعمال تنسيق الموقع العام خارج المحطة.

وزارة الإسكان

وشملت جولة رئيس جهاز مدينة  القاهرة الجديدة، متابعة سير العمل بمشروع” دار مصر” المرحلة الأولى ( 70 عمارة ) والمرحلة الثانية(  365 عمارة ) حيث   قام بمتابعة أعمال (اللاند سكيب ) وتنسيق الموقع بالمشروع.

و ذكر المهندس  أمين غنيم أنه تم تسليم عدد ( 43 ) عمارة باجمالى ( 1032) وحدة سكنية حتى الان من مشروع “دار مصر” الاندلس ومتبقى عدد( 27 ) عمارة بالمشروع.

وشدد المهندس أمين غنيم، في ختام جولته، على الشركات المنفذة بسرعة الإنتهاء من أعمال تنسيق الموقع وإنهاء جميع الملاحظات فى أقرب وقت ممكن،  وذلك في إطار سرعة تسليم الوحدات لحاجزيها.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
67

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1057

الحالات الجديدة

3489

اجمالي اعداد الوفيات

21718

عدد حالات الشفاء

77279

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق