مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم السبت 29 أغسطس2020

12

نقدم لكم أخر أخبار وزارة الاسكان اليوم السبت 29 أغسطس 2020 والتى تتضمن ،

وزير الإسكان: بدء صب أسقف الدور الخامس علوي بعمارات “JANNA” بمدينة ملوي الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم البدء في أعمال صب الخرسانة المسلحة لسقف الدور الخامس علوي بعمارات مشروع “JANNA” للإسكان الفاخر والجاري تنفيذها بمدينة ملوي الجديدة بعدد ٣٢ عمارة ( أرضي + ٧ أدوار متكررة) بإجمالي ١٠٢٤ وحدة سكنية.

وأضاف المهندس محمد أحمد الدكروري، رئيس جهاز مدينتى الفشن وملوي الجديدتين، أنه تم الانتهاء من الخرسانة المسلحة لبعض أسقف الدور الرابع علوي بالإضافة إلي أعمدة الدور الخامس علوي بإجمالي حوالي ٦٨ سقفا و٨٥ جنطة أعمدة تم الانتهاء من صبها بالمشروع بإجمالي كمية خرسانة حوالي 30 ألف م٣ حيث بلغت نسبة الإنجاز حوالي ٣٥٪ بالمشروع، باستثمارات حوالي ١٥٠ مليون جنيه في مجالي الإسكان والطرق، وجارٍ تنفيذ أعمال المباني تباعا بالأدوار التي تم الانتهاء من الهيكل الخرساني بها.

وأكد رئيس الجهاز، أنه تم التنبيه علي جميع الشركات بزيادة معدلات التنفيذ وسرعة البدء في أعمال التشطيبات، حتى يتم الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد طبقا للبرامج الزمنية، مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أشار المهندس محمد أحمد الدكروري، إلى أنه تم حجز ١٢٩ قطعة أرض متميزة بالمرحلة الأولي من المدينة، بأول طرح لها لقطع الأراضي، والتي شهدت إقبالا على الحجز من قبل المواطنين، كما تم الانتهاء من أعمال الفرمة لموقع العمارات بالمرحلة الأولى، وجارٍ استكمال أعمال الفرمة لموقع قطع الأراضي التي تم حجزها.

رئيس جهاز العبور: استمرار حملات إزالة المخالفات والإشغالات للقضاء على المظاهر العشوائية بالمدينة

أكد المهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، استمرار شَن حملات إزالة المخالفات والإشغالات بالمدينة بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز وبالتنسيق مع الشرطة المعنية بالمدينة، وذلك في  إطار منع المظاهر العشوائية والحفاظ على النسق الحضاري لمدينة العبور.

وأوضح المهندس أحمد عمران أحمد، أن الحملات أسفرت عن فك شدة خشبية لغرف سطح مخالفة بالقطعة رقم 3 بلوك (15076)، وتم التحفظ على حديد التسليح، كما تم التحفظ على سيارة قلاب ولودر لتحميل رمال من المنطقة الصناعية بالمحور الغربي للمدينة، كما قامت لجنة الإزالة والسحب بالاشتراك مع أمن الجهاز وشرطة التعمير بتنفيذ حملة على المحال المخالفة بسور نادي العبور الرياضي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي ذات السياق، أضاف رئيس الجهاز، أن لجنة الإزالة والسحب بالاشتراك مع شرطة التعمير وأمن الجهاز، قامت بمواصلة أعمالها في القضاء على المظاهر العشوائية، والمتمثلة في الباعة الجائلين الذين يفترشون حرم الطريق مما يعطل حركة مرور السيارات وحرية المواطنين في رصيف آمن.

كما وجه المهندس أحمد عمران، الإدارات المختصة بالجهاز، بعمل الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة بأحياء المدينة المختلفة وخاصة الطريق الرئيسي، وكذا قص وتهذيب وصيانة الحدائق بالمدينة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

قد يهمك ايضاً:

رئيس الجهاز: طرح مركز طبي وملعب خماسي بمقابل حق الانتفاع بمدينة دمياط الجديدة

أعلن المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية  مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة ، عن أنه تمت الموافقة على طرح مركز طبي تم الانتهاء من تنفيذه بالمجاورة 30 بالحي السادس بمدينة دمياط الجديدة، بنظام حق الانتفاع لمدة تتراوح بين (  5 و 7) سنوات لتلبية احتياجات المدينة، كما  تمت الموافقة على إتاحة الملعب الخماسي بمركز الحي الخامس  بمدينة دمياط الجديدة، بنظام حق الانتفاع لمدة 3 سنوات.

وأوضح رئيس الجهاز أن إجمالي مساحة المركز الطبي 697م2، بنسبة بنائية 40% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، ويتم الالتزام باشتراطات الدفاع المدني .

كما أوضح المهندس محمد رجب أن المساحة الإجمالية GA  الخاصة بالملعب حوالي 4 آلاف م2،  ومساحة F.P لكافة المنشآت المنفذة بالموقع العام  للملعب ألفي متر مربع شامل مبني الخدمات والمدرجات.

وأشار رئيس الجهاز إلي أن اشتراطات حق الانتفاع للمشروعين تتضمن زيادة مقابل الترخيص بالانتفاع السنوي بنسبة 10% سنوياً، ويحرر عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمنتفع يتضمن جميع الالتزامات والحقوق للطرفين، ويكون تسليم أحد المشروعين بعد تقديم التأمين النهائي وإبرام العقد، وسداد مقابل الانتفاع عن السنة الأولي،  على أن يبدأ حساب مدة الانتفاع من تاريخ التسليم.

وأوضح رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن الحالات التي يتم إلغاء الترخيص بالانتفاع هي بناء علي طلب المرخص له، أو عدم البدء في ممارسة النشاط خلال المهلة المحددة، أو عدم سداد مقابل الانتفاع السنوي خلال 3 أشهر من تاريخ الاستحقاق، أو إشهار إفلاس المرخص له، أو مخالفة أي شرط من شروط التخصيص، أو إحداث تلوث أو ضوضاء أو تكدس مروري بالمنطقة، وفي جميع هذه الحالات يصبح التأمين النهائي من حق الهيئة.

رئيس الجهاز: جارٍ تشغيل 7 مواقع جديدة بمشروع “منافذ الخير” بمدينة الشروق

صرح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشرق، بأنه جارٍ تشغيل 7  مواقع جديدة بمشروع “منافذ الخير” بمدينة الشروق، لتلبية احتياجات المدينة وتوفير فرص العمل، موضحاً أنه تم إجراء القرعة العلنية اليدوية لتخصيص المواقع الجديدة بين من انطبقت عليهم الشروط والبالغ عددهم 110 متقدمين، وتم اختيار 7 متقدمين رئيسيين بالإضافة إلى 7 احتياطيين، وإتاحة المواقع الجديدة للعارضين بمقابل رمزي.

وأضاف المهندس عبدالرءوف الغيطى، أن الأنشطة التي سيتم تشغيلها بالمواقع الجديدة تشمل (خضراوات وفاكهة)، تحقيقاً لرغبات المواطنين في إتاحة هذه الأنشطة لتحقيق التوازن السعري لأهم السلع الغذائية بالمدينة.

 

وأشار المهندس عبدالرءوف الغيطي إلى  أن “منافذ الخير” يعد أول سوق بالمدينة يهدف لتوفير  السلع بأسعار مخفضة، ويهدف لإتاحة فرص عمل وكبديل دائم للباعة الجائلين ورفع العبء عن سكان مدينة الشروق، لافتاً إلى أن موقع المشروع  بجوار منطقة إسكان الشباب 63م2على مساحة (2000م2) ويضم عدد(80) باكية بأنشطة (خضراوات – فاكهة – أسماك – دواجن – عطارة – أدوات منزلية)، بجانب ساحات انتظار سيارات بمساحة (3200م2). وأكد رئيس الجهاز أنه تم التنسيق مع العارضين بتقديم أسعار مخفضة للسلع وفى حال رفع الأسعار، والمغالاة، يتم الاستبعاد، وذلك بهدف تحقيق الغرض من إقامة تلك المنافذ.

اترك رد