Exclusiveأخبار مصرالإسكان والعقارات

تعرف على أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الجمعة 14/8/2020

يقدم لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 والتى تتضمن :

وزير الإسكان: الأحد المقبل.. بدء تسليم 240 وحدة سكنية بـ”دار مصر” بمنطقة الأندلس بالقاهرة الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: بأن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 2020/8/16، وحتى يوم الأحد الموافق 13/9/2020، فى تسليم 240 وحدة سكنية (10 عمارات) بالمرحلة الأولى (كود 123)، + الوحدات المتبقية بالدورين الأرضى والأخير بالمرحلتين الأولى والثانية (كود 423)، بمشروع “دار مصر”  للإسكان المتوسط بمنطقة الأندلس (الـ70 عمارة).

وزارة الإسكان

وأوضح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم تسليم وحدات العمارتين (7 – 8)، يوم الأحد 16/8/2020، ووحدات العمارتين (9 – 19)، يوم الأحد 23/8/2020، ووحدات العمارتين (17 – 18)، يوم الأحد 30/8/2020، ووحدات العمارتين (67 – 68)، يوم الأحد 6/9/2020، ووحدات العمارتين (69 – 70)، يوم الأحد 13/9/2020.

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أنه على المواطن الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه بخطاب البنك لمكتب خدمة المواطنين بالتجمع الثالث، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة واستلام خطاب موجه للمهندس المشرف على المشروع لمعاينة واستلام الوحدة.

 

الإسكان : هيئة “المجتمعات العمرانية” و “جامعة السادات” توقعان بروتوكول تعاون لمواكبة التطور العلمي في المجالات والتخصصات المختلفة

 

وقع الدكتور مازن حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  لقطاع الشئون المالية والإدارية، والدكتور أحمد محمد بيومي،  رئيس جامعة مدينة السادات، بروتوكول تعاون في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي لمواكبة التطور العلمي في المجالات والتخصصات المختلفة، وذلك بحضور المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات وعددٍ من مسئولي الهيئة والجامعة.

 

وأوضح الدكتور مازن حسن، أن هيئة المجتمعات العمرانية تسعي إلي رفع كفاءة العاملين لمواكبة التطور العلمي في كافة التخصصات والمجالات المتنوعة، وتدريب العاملين بها وتشجيعهم للحصول على درجات علمية أعلى بالتنسيق مع الجامعات، إيمانا من الهيئة بأن الجامعة هي بيت الخبرة، ومن منطلق رسالة الجامعات العلمية والتعليمية لإعداد كوادر متمكنة وجديرة في كافة العلوم، كما يتميز موقع واسم جامعة مدينة السادات بوجودها بإحدي المدن الجديدة التابعة للهيئة، وتحمل اسم المدينة، وأيضا تتوسط المدن العمرانية الجديدة على مستوى الجمهورية.

وزارة الإسكان

وأكد الدكتور مازن حسن أن الهيئة تبذل قصارى جهدها  لتنفيذ البرامج والخطط التدريبية لرفع كفاءة العاملين، وتصعيد الكفاءات الشابة لتولى المناصب القيادية  في الهيئة،  والبرامج التي تنفذها وفق رؤية علمية محددة تهدف إلى تفعيل دور الكوادر الشابة، ودعمهم في مختلف المجالات لتحقيق الريادة والتميز.

 

وأشار الدكتور أحمد محمد بيومي، إلى أن  بنود البروتوكول تضمن السماح للعاملين بالهيئة، ومن في حكمهم الالتحاق ببرامج الدراسات العليا (دبلوم، ماجستير، دكتوراه) بعد استيفاء متطلبات الالتحاق الخاصة بالطالب مع دفع التكاليف والالتزامات المالية الناشئة عن هذا البروتوكول، ويتحملها الدارسون المسجلون طبقا للبروتوكول.

 

وقال: يشمل البروتوكول  الاتفاق على عقد دورات تدريبية متخصصة للتأهيل ورفع كفاءة العمل والعاملين بالهيئة، وعقد الندوات وورش العمل، كما يتم تقديم الاستشارات العلمية المتخصصة فى كافة التخصصات العلمية بالجامعة متى طُلب ذلك لصالح العمل والعاملين بالهيئة.

 

وأضاف أن البروتوكول يشتمل على أن يعمل الطرفان بفاعلية لدفع وتشجيع التعاون بينهما في مجال هذا البروتوكول، كما يهدف إلى إيجاد الإطار الملائم الذي يتم من خلاله تيسير التعاون بين جامعة مدينة السادات وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

الإسكان : رصف طبقة الأسفلت السطحية لطريق الازدواج الصعيد/البحر الأحمر بطول ١١ كم

أعلنت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، عن أنه  جارٍ تنفيذ أعمال رصف طبقة الأسفلت السطحية لطريق الازدواج الصعيد/البحر الأحمر بطول (١١ كم).

وزارة الإسكان

وأوضحت المهندسة جيهان عمار، أن الطريق يربط  مدينة أسيوط الجديدة بطريق أسيوط/القاهرة الصحراوي وطريق أسيوط/ البحر الأحمر، و أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال نهاية شهر أغسطس الجارى.

وأشارت رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لتنفيذ طرق ومحاور جديدة، وتطوير الطرق القديمة ضمن شبكة الطرق القومية لتكون شريانا للتنمية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5853

اجمالي اعداد الوفيات

93531

عدد حالات الشفاء

102625

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى