Exclusiveأخبار مصر

تعرف على أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخمبس 2 يوليو 2020

يقدم  لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 2 يوليو 2020 ، والتى تضم .

القوى العاملة تتابع إجازة  30 يونيو للقطاع الخاص

أصدرت وزارة القوى العاملة منشوراً لمديريات ومكاتبها على مستوى الجمهورية لمتابعة إجازة 30 يونيو، اليوم الخميس، مع الشركات والمصانع.

وقالت وزارة القوي العاملة، إن ذلك يأتي تماشيا مع القرار التي أصدره الدكتور رئيس مجلس الوزراء بشأن اعتبار اليوم الخميس الموافق 2 يونيو 2020 ، بدلا من 30 يونيو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003،  ، بمناسبة ذكري  الثورة، وذلك بعد التوافق مع ممثلي أصحاب الأعمال، تحقيقا لمبدأ المساواة بين كافة العاملين بالدولة.

جاء ذلك في ضوء احتفال مصر بذكرى ثورة 30 يونيو باعتبارها من عطلات الأعياد والمناسبات القومية ، وبما يتماشى مع قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الخصوص .

 

وقال  محمد سعفان وزير القوى العاملة: إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.

 

القوي العاملة .. وصول  6 رحلات طيران تقل  930 عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الخميس ، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو 21 رحلة طيران تحمل علي متنها     3730 راكبا إلي مطارات 7 دول :  مصر ، الإمارات ، والهند، وإيران، والنيبال ، ولبنان ، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 6  رحلات تقل  930 عاملا مصريا من العالقين .

وزارة القوي العاملة
وزارة القوي العاملة

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ  6 سوف تصل إلي  مطاري القاهرة ، وسوهاج ،  مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من المستشار العمالي بالكويت أحمد إبراهيم، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 6 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الخميس الموافق  2 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    930 عاملا.

 

الرحلة الأولى علي الكويتية رقم  1645 قيام من مطار الكويت الساعة 12.05  وعلي متنها 145 عاملا  وتصل مطار سوهاج،  والثانية طيران النيل  رقم  6888 وتغادر الكويت 14.00 وعلي متنها 155 عاملا وتصل إلى مطار القاهرة.

 

والثالثة  علي طيران الجزيرة  رحلة رقم 1733 قيام من الكويت 17.05  وعلي متنها 145 عاملا ، وصول مطار القاهرة ، والرحلة الرابعة  العربية- مصر  رقم   722  قيام من الكويت 18.45علي متنها  165 عاملا  تصل لمطار القاهرة .

 

والرحلة الخامسة  علي الجزيرة   رحلة 1713 قيام من الكويت 20.05 وتصل مطار سوهاج،  وعلي متنها 145 عاملا ، أما الرحلة السادسة  علي طيران إير كايرو رقم  2416 قيام من الكويت 23.20 وتصل مطار سوهاج  وعلي متنها 175 عاملا، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

 

القوي العاملة :تحصيل 100 دولار للقادمين تكلفة فحص اختبار  PCR

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت- لبنان، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل   بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن التقرير يتعلق بما صدر من وزارة الصحة اللبنانية بجميع المسافرين القادمين إلى الدولة فيما يتعلق باختبار PCR، فضلا عن  تحصيل 100 دولار عن طريق شركات الطيران للقادمين تكلفة فحص الاختبار.

 

ومن جانبها أشارت الملحق العمالي شرين سيد عبد الجواد، رئيس مكتب التمثيل العمالي ببيروت في تقريرها للوزير ـ إلي أن  وزارة الصحة أكدت ضرورة تقيد جميع المسافرين القادمين بعدد من الإجراءات منها التسجيل علي المنصة الإلكترونية الخاصة، ورابط الوزارة والتأكد من صحة البيانات قبل إرسالها.

 

وأوضحت أنه عند الوصول إلي لبنان سوف يخضع جميع المسافرين إلى اختبار PCR في مطار رفيق الحريري الدولي ، وفي حالة وجود هذا الاختبار من بلد المصدر ، يرجى التأكد من تحميل نتيجة الفحص وتاريخه علي المنصة، وعليهم الالتزام بالحجر المنزلي لحين ظهور نتيجة الاختبار الجديدة الذي أجري علي المطار (لمدة 24 ساعة إلي 48 ساعة).

 

كما أصدرت وزارة الأشغال العامة والنقل بلبنان تعميما إلي جميع شركات الطيران التقيد بالإجراءات المتعلقة بالركاب الراغبين في القدوم إلي لبنان من الدولة التي يتوفر فيها فحص PCR التي تم تحديدها من قبل السلطات المعنية في تلك الدول ، وذلك خلال 96 ساعة كحد أقصى قبل تاريخ الرحلة إلي بنان ، وأن يقوما بإظهار نتيجة الفحص عند كونتوارات تسجيل الحقائق ، ولا يسمح للركاب الذين لا يحملون نتيجة فحص سلبية بركوب الطائرة القادمة إلي لبنان .

 

كما تضمنت الإجراءات قيام شركات الطيران بتحصيل 100 دولار ، أو ما يعادلها بالليرة اللبنانية حسب سعر الصرف الرسمي الصادر عن مصر لبنان ، وذلك عن كل راكب يرغب بالقدوم إلى لبنان باستثناء الأطفال دون خمس سنوات ، وهي كلفة فحص PCR  الذي سيخضع له فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي ، عبر مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة المطار ، ويتم إبلاغ نتائج الفحوصات إلى الركاب خلال 24 ساعة من تاريخ وصولهم المطار ويجب عليهم التزام أماكن إقامتهم لحين تبليغهم تلك النتائج.

أما بالنسبة للركاب القادمين من الدول التي ليس بها اختبار PCR  سوف يخضعون لدى وصولهم للفحص والاختبار.

ونصت الإجراءات أنه علي جميع الركاب الراغبين في القدوم إلي لبنان – باستثناء العسكريين والدبلوماسيين أفراد المنظمات الدولية وقوات اليونيفيل واللبنانيين المنتسبين إلي الصندوق الوطني للتضامن الاجتماعي أو تعاونية موظفي الدولة ، أن يكونوا حائزين علي بوليصة تأمين صادرة عن شركة تأمين محلية أو عالمية  تتضمن تغطية علاج فيروس كورونا طيلة فترة إقامتهم داخل الأراضي اللبنانية أو بإمكانهم الاستحصال علي تلك البوليصة من خلال الموقع الالكتروني  أو عند كونتوارات التأمين لدى وصولهم المطار.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
22

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

149

الحالات الجديدة

5107

اجمالي اعداد الوفيات

56890

عدد حالات الشفاء

96108

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق