مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تحت شعار (بدونك لا قيمة للعالم) افتتاح معرض الثقافة العدلية للتعريف بحقوق المرأة بغيل باوزير

 

افتتح الأستاذ/ سالم عبدالله العطيشي باوزير مدير عام غيل باوزير المعرض الفني الثقافي للتعريف بحقوق المرأة تحت شعار ( بدونك لا قيمة للعالم ) بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس وكذا عيد الأم المصادف ل21 مارس بدعم منظمة البحث عن أرضية مشتركة ( SFCG ) وتمويل من الاتحاد الأوروبي ( EU ) وبالشراكة مع ( جمعية غراس الخير النسوية – مؤسسة داؤد الجيلاني التنموية ) وبالتعاون مع تنمية المرأة الريفية مكتب الزراعية والري .

وفي حفل تدشين المعرض هنّأ المدير العام بالمديرية المرأة بعيدها 8 من مارس وكذا عيد الأم 21مارس مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمديرية لفعاليات وانشطة المرأة .

وأشاد المدير العام بالمعرض والابداعات والافكار التي تم عرضها والتي تبرز دور المرأه بشكل عام وضرورة إيجاد فرص لدعم المرأه في شتّى مجالاتها..
كذلك مثمّنا دور منظمة البحث عن أرضية مشتركة وتدخلاتها وما تبذله من دعم مستمر في إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات في المديرية.

قد يهمك ايضاً:

“دمار ورماد ودماء واشلاء”…شهادات مروّعة من…

وتضمن المعرض الذي شاركت فيه مجموعة من النساء بالمديرية على العديد من المعروضات للأسر المنتجة وكذلك بعض الأعمال التراثية الخاصة بالمرأة الريفية وكذلك ركن خاص بالرسم والتصوير والقصص القصيرة والشعر ، وتم عرض فيديو قصير يحتوي رسالة لمجموعة من المؤثرين والمؤثرات في المجتمع.

الجدير بالذكر ان المعرض نال إعجاب الزوّار، حيث أحتوت لوحات المعرض رسومات متنوعه تعكس دور المرأه في المجتمع ورسائل للحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي.

وفي نهاية حفل تدشين المعرض أكّد المشاركون على أهمية دعم الأسر المنتجة لتعزيز دخلها الاقتصادي نظراً لتردي الوضع الاقتصادي في البلاد..

حضر الحفل منسق منظمة البحث عن أرضية مشتركة بحضرموت
د.يزيد بن شحنة من أعيان شحير واكاديمي جامعي
ود.محمد العمودي مدير مؤسسة أثر التنموية
أ.سعيد بلقرزي نائب مدير عام مديرية الغيل وأ.عمر بادباه المسؤول الاعلامي في ادارة المديرية.

التعليقات مغلقة.