مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بيان لرابطة خريجي كلية التربية الرياضية ردا على واقعة طالب التنمر بكفر الشيخ

كتب – شريف العقدة:

أصدرت رابطة خريجي كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ بيان رسمي رداً على ما تم نشره عبر وسائل الاعلام من الطالب أحمد عمر الذى اتهم احد اساتذة الكلية بالتنمر عليه اثناء القيام باختبارات القدرات بالكلية .

كلية التربية الرياضية

وقال البيان أنه بعد التحري من دقة الموضوع وبعد انتظار دعوة عميد الكلية ورئيس الجامعة للطالب ومدي استجابته.

أشارت الرابطة من خلال البيتن أنه بعد مضي ثلاث أيام من الواقعة المذكورة وخروج الأستاذ الدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية إلي الوسائل الإعلامية والأستاذ الدكتور محمد وجية سكر رئيس لجنة القوام ومواجهتم بالطالب احمد عمر قد تبين لنا التالي :

أن أحمد في بداية كلامه في منشوره الأول بدأ بطرح سؤال على المتابعين قائلاً (هل أنا قبيح؟) مما أثار الشفقة والتعاطف مع المنشور دون التبين وتحري الدقه فيما نشره أحمد .

و أن أسباب رفض أحمد بلجنة القوام ترجع لعدم إكتمال الشروط القوامية التي حددها المجلس الأعلي للجامعات وليس كما ذكر أنه قبيح أو شكله لا يليق بالكلية .

كلية التربية الرياضية

وقال البيان أن أحمد إتهم أحمد أعضاء اللجنة بأنهم قد تنمروا عليه وهنا لغط في كلامه , فكيف يتنمر علية الاستاذ الدكتور رئيس اللجنة في حين انه قد تحدث معه على انفراد وبناءً على رغبة أحمد , أي أن الأستاذ الدكتور رفض أساسا إخبار أحمد بالسبب ولكن أحمد هو الذي أصر على معرفة السبب , فالتنمر يكون أمام العامة من الناس وعلى سبيل السخرية  كالتالي بأن ينادي إلية الأستاذ الدكتور قائلاً له مثلا (يا ولد يا أبو شفة أرنبية) أو (يا ولد انته شكلك وحش ومتنفعش في الكلية) مما يؤدي لسخرية الناس منه , ولكن أحمد أقر بأن صاحب الإصرار لمعرفة السبب وكان الكلام بينه وبين الدكتور بعد انصراف زملائه .

وأشار البيان أن أحمد بعد أن أقر في كلامه أن الكلام كان على انفراد مع رئيس اللجنة , تمت مواجهته مساء الجمعة في قناة dmc مع الاستاذ الدكتور عميد الكلية , وحينما عجز عن الرد حول اسباب رسوبه بالقدرات بدأ الإتجاه لواقعة التنمر ليغير كلامه قائلا للمذيع الدكتور لم يأخذني على إنفراد بل أحرجني أمام الجميع , مما جعل المذيع ينهي المكالمة مع أحمد فورا ولا يطيل معه بالحديث .

قد يهمك ايضاً:

“دمار ورماد ودماء واشلاء”…شهادات مروّعة من…

وقالت الرابطة  أن الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة و الأستاذ الدكتور عميد الكلية دعي أحمد للحضور يوم السبت إلي الجامعة بحضور رئيس الجامعة والنواب وظل السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية في إنتظار أحمد عمر ليأتي حتي يثبت حقه ولكنه لم يحضر للكلية ولا لرئيس الجامعة وهذا يدل على ضعف موقفه .

وأشار الرابطة فى بيانها  أن المبلغ 450 جنيهاً قيمة ملف إختبار القدرات والذي تحدث أحمد عمر عن إمكانية إسترداده , فهذا الملف يتم شراءه بإيصال من وزارة المالية ويتم الدفع بفيزا وتدخل النقود بشكل تلقائي لحساب الوزارة , وهل يعقل ان يشتري الطالب ملف قدرات من أي كلية سواء كانت مدنية او عسكرية وبعد ان يرسب بالقدرات يطالب برد رسوم الملف .

إقرأ أيضا:اليوم ..النيابة العامة بكفر الشيخ تجري تحقيقا في واقعه التنمر لطالب التربية الرياضية‎

إقرأ أيضا:رئيس جامعة كفر الشيخ يدعو طالب اختبارات التربية الرياضية ضحية التنمر إلى مكتبه

إقرأ أيضا:واقعه تنمر لطالب في إختبارات قدرات كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ… أحمد أنا شكلي قبيح .. والجامعة ترد

وقال البيان أن هناك فرق بين الرياضة كهواية والرياضة كمهنه وفى هذا النقطة ندرك السبب في دقة الاختيار , لان الكلية تؤهلك للعمل في المجال الرياضية (الرياضة كمهنة).

وتابعت الرابطة فى بيانها أنه بعد إستيضاح النقاط سابقة الذكر فإننا وبكل شدة ندعم كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ ونثق تمام الثقة في أخلاقيات أساتذتنا وبخاصة الأستاذ الدكتور محمد وجيه سكر أستاذ البحث العلمي وعميد كلية التربية الرياضية جامعة السادات سابقاً , فلا يعقل مطلقاً أن هذا القيمة العلمية والأخلاقية الكبيرة قد يتنمر بصورة أو بأخري على ابن من ابناءه , فقد ربي الأجيال على الأخلاق وسيظل سيداً للأخلاق والمبادئ , كما أننا لا نرضي مطلقاُ أساليب السباب التي نراها في حق الحرم الجامعي وفى حق رواده , إننا وبكل فخر أبناء كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ.

ووجهت الرابطة رسالة إلى الطالب أحمد عمر قالت فيها:

اخينا العزيز أحمد ن التحاقك بكلية التربية الرياضية لم يكن أخر الطريق , ألْبِرْت أينْشتاين تم طرده من المدرسة ولو تقدم لاختبارات القدرات بالكلية لرسب بها وذلك لأنه كان يعاني من متلازمة “أسبيرجر” , ولكنه أثبت نفسه في علوم الرياضيات والفزياء وأصبح إسمه خالداً عبر التاريخ , ونحن نثق تمام الثقة في أن الله لن يخذلك في حياتك , وبالرغم من أننا على كامل أسفنا لحملتك التي زيفت جانباً من الحقائق وسمحت للمتربصين وأعداء الوطن بالخوض في حرمة الحرم الجامعي , إلا أننا نتمني لك بإذن الله حياه زاخرة بالعطاء .

اترك رد