مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“بورش” تكشف عن أحدث إصداراتها من سيارات “”GTS

0

كشفت شركة ” بورش  الألمانية، رائدة صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، عن أحدث إصداراتها من سيارات GTS ثنائيَّتيْ المقاعد “كوبيه 718 كايمان” و”بوكستر”- ذات الغطاء القابل للطي- بعد تطوريهما بزيادة مقدارها 15 حصانا في القوة من محرك التربو الذي يسع 2.5 لتر، لتصل قوة كلتا السيارتيْن إلى 365 حصانًا، وتتوافر السيارتان الرياضيتان الجديدتان بعلبة تروس يدوية من ست سرعات أو علبة تروس PDK بقابضين اختيارية بفضل اعتماد أنبوب سحب هواء جديد وشاحن توربو مُعزَّز.

يبدأ سعر سيارة الكوبيه 718 كايمان من 59،866 جنيهًا إسترلينيًا، وتتكلف بوكستر 61،727 جنيها إسترلينيا، كما أن كلا الإصدارين من السيارات الرياضية متوفرة للطلب الآن، مع إطلاق النماذج الأولى في ديسمبر / كانون الأول العام الجاري.

ويبلغ عزم الدوران الأقصى في طرازي “جي تي إس”، 430 نيوتن-متر بين 1.900 و5.000 د/د، ما يوفر تسارعا أفضل. نتيجة لذلك، تتسارع هاتان السيارتان المزودتان بعلبة تروس PDK و”رزمة سبورت كرونو” من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثوان وصولا إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س،كما تصل سرعة كلا النموذجين إلى 180م/س، كما سجلت السيارتين نسبة 34.4 م/ج في استهلاك الوقود باختبارات الاقتصاد المشترك للاتحاد الأوروبي، مع 186 ج/ كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

قد يهمك ايضاً:

اسعار كاوتش السيارات بمقاساته المختلفة

أرخص أنواع السيارات الحديثة ٢٠٢٢

بين الاقسام 1

يبرز طرازا “جي تي إس” الجديدان ضمن عائلة “718” ليس بالتكنولوجيا التي يتضمنانها فحسب، بل أيضا بتصميمهما. في هذا السياق، ويحفل القسم الجانبي بشعاري “GTS” أسودي اللون في أسفل البابين وعجلات قياس 20 بوصة بلون أسود حريري، كما تتضمن المقدمة مصدا بتصميم “سبورت ديزاين” جديد يسلط الضوء على شخصية السيارة الرياضية.

ومثلما هو الأمر في طرازات “جي تي إس”، يبرز المصباحان الأماميان مع تقنية إضاءة “الزينون المزدوج” بتظليل داكن، بالانتقال إلى القسم الخلفي، نجد مصباحين خلفيين داكنين أيضا وعناصر سوداء تشمل الشعارات والمصد الخلفي والأنبوبين الوسطيين لنظام العادم الرياضي القياسي، ما يعزز شخصية السيارة الرياضية، وتتضح شخصية GTS عبر أرجاء المقصورة، التي تتضمن ساعة توقيت “رزمة سبورت كرونو” القياسية كعنصر رئيسي مندمج في لوحة القيادة.

ومثلما هو الأمر في طرازات بورشه “جي تي إس” الأخرى، يجلس السائق ومرافقه الأمامي على “مقعدين رياضيين بلاس”قياسيين، مع شعار “GTS”على مسندي الرأس، اكتسى جزؤهما الوسطي بجلد “ألكنتارا”. ويمكن تعديل وضعيتي المقعدين إلكترونيا بوجهتين لتوفير راحة أكبر وثبات جانبي أفضل.