مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بمناسبة يوم المرأة العالمي:المرأة أيقون الوطن في الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بإمارة عجمان

0

كتبت – شهرزاد جويلي:

تحت شعار ” المرأة أيقونة الوطن” نظمت الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بإمارة عجمان يوم أمس الأربعاء فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، وذلك في مقرها الجديد، وذلك بحضور الدكتور خليفة الشعالي مدير الجامعة والمشاركين في الفعالية كل من المستشار الأسري الدكتور سعيد الطنيجي، وأخصائية الإيجابية والسعادة الدكتورة رسل النعيمي، واخصائة النسائية والتوليد الدكتورة سبأ زياد، والأستاذة الدكتورة هند أبو طه معيدة في الجامعة، بالإضافة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية وجمهور من طالبات الكلية وطالبات مدرسة عجمان الخاصة.

 

افتتحت الفعالية بكلمة للدكتور خليفة الشعالي مدير الجامعة وأوضح فيها أن رسالة الجامعة تأهيل طالباتها معرفياً ومهنياً في مجال العلوم الأسرية والإنسانية، وفق أسس أكاديمية داعمة للابتكار والابداع والبحث العلمي في ضوء القيم الإنسانية، وذلك لمتكينها في البيت والأسرة والمجتمع.

 

هذا وقد قدم الدكتور سعيد الطنيجي فقرة بعنوان ( كيف تكونين متسامحة مع ذاتك) تحدث فيها عن تكريم المرأة في القرآن الكريم والسنة، وعن مفهوم التسامح، بالإضافة لأنواعه ودرجاته، وأهميته في الارتقاء بالفرد والمجتمع.

 

كما تحدثت الدكتورة رسل النعيمي عن مفهوم السعادة واختلافه من فرد لآخر، كما أكدت أن المرأة صاحبة رسالة عظيمة، وأنها تمثل قدوة لأبنائها من خلال وعيها بحقوقها وواجباتها المجتمعية.

 

وفي كلمتها أوضحت الدكتورة سبأ زياد بأن مسؤولية المرأة تبدأ منذ مرحلة الصبا، فهي متعددة الأدوار والمسؤوليات، كما وجهت إلى ضرورة اهتمام المرأة بصحتها حتى تتمكن من القيام بمسؤولياتها تجاه نفسها وأسرتها ومجتمعها على أكمل وجه.

 

أما الأستاذة هند أبو طه فكانت مشاركتها بعنوان (تطور المرأة عبر التاريخ)، تحدثت فيها عن حقوق المرأة في المجتمعات المختلفة عبر التاريخ، متطرقة في الوقت ذاته إلى نماذج نسائية عظيمة تركت بصمتها المميزة.

 

هذا وفي الختام كرم الشعالي المشاركين في الفعالية شاكراً لهم مساهمتهم الإيجابية في هذه الفعالية.