Exclusiveأحزاب ونواب

برلماني يطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق لكشف فساد هيئة سكة الحديد

كتب- محمد عيد:

أكد النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول الجيزة، وعضو لجنة التنمية المحلية بالبرلمان، أن التنمية لن تبدأ في مصر بغير محاربة فعلية للفساد، مؤكداً أن الفساد الإداري والمالي الموجود في مصر كبير للغاية وخاصة في قطاع السكة الحديد.

وأوضح “رياض” في بيان له، اليوم، أن هذا العام حققت مصر رقم قياسي في عدد القطارات التي خرجت عن المسار والتي تسببت في وفاة العديد من الأبرياء، وكان أخرها قطار أسوان، مضيفًا أن وزير النقل لم يقوم إلا بإقالة رئيس الهيئة دون الكشف عن ما يحدث وتسبب في كل هذه الحوادث.

وأشار إلى ضرورة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق خاصة بكشف فساد هيئة السكة حديد والإطلاع على أسباب تدهور هذا القطاع العام، بالرغم من إنشاءه في مصر كأول دولة في الشرق الأوسط.، مشيرًا إلى أنه لو قمنا بعمل لجنة تقصي حقائق سيعلم الشعب حجم الفساد الموجود والذي يقدر بمليارات الجنيهات في هذا القطاع.

ولفت” نائب الجيزة” إلى أن الأجهزة الرقابية الموجودة في الدولة تعمل بالفعل على محاربة الفساد ولكن ليس بالشكل المطلوب فالفساد الموجود والذي لا نعلمه اكبر بكثير مما تم كشفه، مؤكدًا أنه لا يمكن أن نبني الوطن وهناك فاسدين أضاعوا على الدولة مليارات الجنيهات.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى