Exclusiveأخبار مصرتلفزيون مصر البلد الاخبارية

بالفيديو رجال الداخلية يواصلون كشف ملابسات اشتعال خط مواد بترولية بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي

كتب –  بهاء المهندس

واصلت الأجهزة الأمنية  بوزارة الداخلية حتى ساعات مبكره من صباح اليوم كشف ملابسات اشتعال خط بترول ” شقير – مسطرد ” بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي  والذى نجم عن كسر بالخط البترول

كما تواصل فرق العمل رفع كافة الأثار الناجمة عن الحريق لفتح الطريق أمام حركة المركبات

والجدير بالذكر أن النائب العام المستشار حماده الصاوي قد أمر بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث ومحاسبة المقصرين .

وكانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت بلاغا بوجود كسر بماسورة مواد بترولية  على طريق الإسماعيلية الصحراوى ، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بـ 15 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق ها ، ويتواجد رجال المرور بالمكان لتنظيم حركة السيارات.

وتسبب كسر ماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوى في ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولا إلى العبور.

وتفحمت 30 سيارة ومعرض يحوى العديد من المركبات، نتيجة الحريق، ويجرى رجال المعمل الجنائى لحصر الخسائر الناجمة عن الحريق وإجراء المعاينة اللازمة ، فيما يكافح رجال الحماية المدنية الحريق من كافة الاتجاهات لمحاولة السيطرة عليه.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد إصابات حريق طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي إلى ١٧ إصابة حتى الآن، تم نقلهم إلى مستشفى السلام العام، ولا وفيات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تتابع الحالة الصحية للمصابين، ووجهت بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة لهم، ورفع تقرير تفصيلي بحالة المصابين والإجراءات الطبية المتخذة، وذلك بمتابعة الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، والدكتور سامح عشماوي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة اطمأنت على توافر مخزون أكياس الدم بمستشفى السلام العام والمستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل (قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة)، حيث بلغ الإجمالي حوالي ٤٠٠ كيس دم و ١٧٢٠ كيس بلازما الدم، موضحًا أهمية بلازما الدم التي تستخدم لمصابي الحروق.

وذكر مجاهد أنه تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف مجهزة فور وقوع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، لافتًا إلى أن الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

 

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى السلام العام و المستشفيات المحيطة بموقع الحادث، طبقًا لتوجيهات الوزيرة، لافتًا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

113

الحالات الجديدة

5806

اجمالي اعداد الوفيات

91143

عدد حالات الشفاء

102254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى