تعليم

بالصور ..حفل ضخم لتكريم ٤٣٦ من الاوائل بمدرسة الشهيد سمير عقرب بحضور مدير الادارة 

  سعيد : وردان بلد العلم والعلماء تحتضن المتفوقين فى عام التعليم برعاية الرئيس

 

كتب / مصطفى عبيدو :-

 

احتفلت مدرسة الشهيد سمير عقرب الابتدائية بتكريم أوائل الطلبة في الفصل الدراسي الاول .. بحضور جمال سعيد مدير عام إدارة منشأة القناطر التعليمية و نشأت عزيز مدير عام التعليم الابتدائي بالإدارة و سيد درويش رئيس قطاع ابوغالب التعليمي و بحضور اعضاء مجلس الأمناء بالمدرسة برئاسة علي عبدالصمد التش .. و بمشاركة الكاتب الصحفى مصطفى عبيدو نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية و رئيس لجنة الإعلام بمجلس أمناء إدارة منشأة القناطر التعليمية.

 

وقال عبد العزيز شعيب مدير المدرسة أرحب بالحضور من أولياء الأمور والضيوف فى يوم العرس لصرح من الصروح التعليمية بوردان كلها له ونحن نكرم صفوة من ابنائنا بحضور المدير العام وقيادات الادارة و مجلس اﻷمناء من اجل أولادنا ويشعر المتفوقين بالفخر .

 

وقال شعيب ارحب بكل ابنائى الحضور و اولياء الامور و ضيوفنا الكرام في تكريم ابنائنا الاوائل وارحب بابنائى و بكل الحضور جميعا و حتى لا يفوتنى اسم فكل انسان ترك عملة و حضر و حتى ان لم يكن له ابن بالمدرسة على سبيل المثال الصحفى مصطفي عبيدو الذى جاء معنا لحضور الحفل و رفع اسم مدرستنا و رفع اسم بلدنا و اسم ابنائنا فاهلا به.
و قال شعيب ان هذا يشبه مؤتمر عام لكل اهل وردان من الطلاب و اهل وردان حيث اجتمعت وردان في مكان واحد يلتفوا حول هدف واحد ويتكلمون لغرض واحد لوردان وهذا شئ جميل جدا.

 

اضاف لدينا ٢٥٠٠ طالب و طالبة من رياض الأطفال حيت الصف السادس منهم ٤٣٦ متفوق آخرهم ٩٨,٦ ٪ وهذا يعكس روح التفوق و الرغبة فى الحصول على مراكز متقدمة.. لذا اتوجة بالشكر لكتيبة المقاتلين ال ٩٠ معلم من هيئة التدريس بالمدرسة الذين اقدم لهم كل التحية و التقدير لهم جميعا فهم يبنون و يرفعون هذا المكان في ظل الظروف التي نعيشها وهم الشموع التي تضيء لكم الطريق بفضل الله .

 

وقال إنه سيتم تكريم ٤٣٦ متفوق وهذا ليس عددا كبيرا لأن اقلهم ٩٨٪ ومن أقل من ذلك يبكون ولدينا في الصف السادس والخامس والرابع الابتدائي ١٥ تلميذ حصلوا علي الدرجات النهائية ولدينأ في الصف الثالث الابتدائي ٣٥ طالب حصلوا علي 100% و في الصف الثاني الابتدائي أكثر من ٤٠ طالب حصلوا على نفس النتيجة .. وكل هذا بدون أي تساهل مع الطلاب في الامتحانات لأننا نطبق في اللجان ملاحظة مثل الثانوية العامة و لا يتم مجاملة ابدا في النتيجة و هذا جهد ابنائنا و معلميمنا لا نبخسهم او حقهم .

IMG 20190221 WA0022

اضاف اننا قمنا بعمل بانر به اسماء كل الاوائل كلفنا نحو ٣٨٥٠ جنيها و جوائز بنحو ١٥٥٠٠ جنيه بدون تحميل موازنة المدرسة اي شئ و كلها بالجهود الذاتية .
وقال إن التفاعل بين الطلاب و هيئة التدريس و أولياء الأمور و الإدارة و المسئولين و المهتمين بالشأن التعليمي يؤدي إلي حالة من التناغم لصالح العملية التعليمية ويصب في صالح الوطن و رفعته و تقدمة و أن التعليم أساس نهضة الأمم و بالتالي حينما تكون نسب الاوائل ١٠٠٪ و ادني نسبة ٩٧٪ وهذا معناه اننا نقدم لوردان جيلا سيكون في المقدمة دائما .

IMG 20190221 WA0036

 

بدأ الحفل بتلاوة القران الكريم للاستاذ خليل ابوخليل.. وشهد الحفل حضور لفيف من اولياء الأمور و المهتمين بالعملية التعليمية و رجل الاعمال احمد الشراني و حسام عقرب .. تحت إشراف وكيلا المدرسة الأستاذ سعيد محمد فتح الله و الاستاذة امال بدوي .

 

وتم فى الحفل القاء شعر للطالب عبد الرحمن ياسر الكردي عن سيناء و نصر اكتوبر والطالب خالد عاطف الذى قدم قصيدة عن الام و العطاء ثم قصيدة عن الاب .

 

ثم اجرى مدير المدرسة حوارا مع الطالب خالد عاطف عن احلامة و طموحاتة .. ثم قدم الطلاب كورال جماعي علمونا في مدرستنا .

 

تم قام مدير المدرسة بالنداء علي الطلاب بامنياتهم التي يتمنون أن يلتحقوا بها في المستقبل مثل الدكتور أو المهندس أو الضابط أو الإعلامي فلان ..
تم تسليم الطلاب شهادات تقدير و هدايا مادية قيمة وسط التصفيق و الزغاريد .

 

وقال جمال سعيد مدير عام ادارة منشاة القناطر التعليمية ارحب بكم على ارض وردان ارض العلم و المعرفة ارض العلماء وهنيئا لكم وهذه المدرسة العريقة في هذا اليوم يوم التكريم .

 

وقال مدير عام الإدارة التعليمية بمنشأة القناطر أنه سعيد بوجود بين أهل وردان قلعه العلم والعلماء مؤكدا أن هذه المدرسة نموذجا في التقدم التعليمي بقرية وردان ووجة التحية لإدارة المدرسة و هيئة التدريس و الطلاب قائلا لهم أنتم الأمل و المستقبل ابذلوا الغالي و الرخيص من أجل مصر .

 

 

اضاف و اود ان اقدم التحية لاولياء الامور والزملاء العاملين بالمدرسة وقيادتها على ما يقومون به فهنيئا لكم جميعا هذا الصرح العظيم تحت رعاية الاستاذ خالد حجازي وكيل اول وزارة التعليم بالجيزة الذى يرعى التعليم فى هذا العام الذى الذى اطلق علية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي عام التعليم .. فهنيئا لكم التطوير الذى تشهدونة فى العملية التعليمية و اتمنى ان يكون هذا العام عام نجاح و تفوق ان شاء الله و أن هذا يعد إنجازا بعد تطوير التعليم الذى تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير التعليم د طارق شوقي و رعاية خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة .
وقال المهندس أحمد الشراني أمين الفلاحين بحزب مستقبل وطن أن العملية التعليمية تتطلب التكاتف من جميع عناصرها و أن تكون المدارس المتفوقة مثالا يقتدي به في جميع مدارس الجمهورية و أن يقوم المسئولين عن التعليم بنظرة إيجابية للمدارس التي توجد باطراف المحافظات لأنهم يقومون ببناء جيل متعلم و أنه لا يكون هناك تفرقة بين الريف و الحضر في التعليم من حيث الكثافة و اعداد الكوادر التعليمية.

IMG 20190221 WA0041

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
14

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

104

الحالات الجديدة

5883

اجمالي اعداد الوفيات

95080

عدد حالات الشفاء

102840

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى