مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالصور توصيات هامة لتطبيقات التعليم الهجين بالجامعات .. في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنوفية

كتبت – رشا الشريف

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية ندوة علمية بعنوان ( نظام التعليم الجديد وكيفية تطبيقه ) “التعليم الهجين”،وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، الدكتور عبد الرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور عمرو الكشكي عميد كلية التربية للطفولة المبكرة. وتحت إشراف الدكتورة ايمان خميس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وحاضر فيها الدكتور جمال الدهشان عميد كلية التربية جامعة المنوفية السابق ومدير وحدة القياس والتقويم بالجامعة وحضر الندوة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

قد يهمك ايضاً:

وكيل تعليم كفر الشيخ لرؤساء لجان الثانوية العامة:الطلاب…

بدء المراجعات النهائية المجانية للثانوية العامة بكفر الشيخ

قدمت الندوة التعريف بهذا النمط من التعليم ومتطلبات تطبيقة واستعراض خطة الوزارة لتطبيقة خلال العام الدراسي 2020/2021.
بالجامعة، وبعض المغالطات حول تطبيقة، والمبررات التي دعت الوزارة الى تبنى هذا النمط من التعليم والمتطلبات اللازمة لتطبيقه متمثلة في وجود نظم تعلم لإدارته من خلال منصات تعليمية وبنية تحتية وتقنية فاعلة وتدريب لأعضاء هيئة التدريس والطلاب إضافة الى توفير الدعم التقني المستمر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من وحدات الخدمات الالكترونية بالجامعة وكلياتها.

كما استعرض الدهشان الأدوار التي ينبغي ان يقوم بها عضو هيئة التدريس لضمان نجاح تطبيقه والتحديات او الموقعات المحتمل أن يواجهها اثناء تطبيقه وكيفية مواجهتها.

هذا وقد أوصت الندوة بضرورة سرعة توفير متطلبات البنية التحتية من أجهزة وسرعات عالية للانترنت وتوفير خدمات الانترنت في المناطق النائية والريفية ، وتوفير منصات تعليمية وتدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب على الدخول عليها والتواصل مع الطلاب من خلالها، وكذلك سرعة الانتهاء من وضع الجداول بصورة متكاملة متضمنة ما هو اون لاين، وكذلك سرعة تحول مقرراتهم الدراسية الى مقررات الكترونية تناسب طبيعة التعليم الإلكتروني، والبدء في بناء بنوك للأسئلة تمهيدا لتطبيق الاختبارات الالكترونية البنائية والنهائية.
وأختتمت الفعاليات بتسليم الكشكي شهادة تقدير للدكتور جمال الدهشان تقديرا لما قدمه من معلومات مهمه لموضوع الندوه (التعليم الهجين).

اترك رد