تعليم

انطلاق مبادرة مصر الحياة والعمل2020 بالإسماعيلية للمرة الثالثة

كتبت – نهلة مقلد

انطلق اليوم الخميس البرنامج التدريبى معلم محترف معتمد ضمن مبادرة ” مصر الحياة والعمل 2020للمرة الثالثة خلال شهرين لرفع قدرة وكفاءة معلمى الإسماعيلية ويأتى ذلك ضمن الخطة الموضوعة لتدريب عدد 5 آلاف معلم فى مدة لا تتجاوز الثلاث شهور حيث من المقرر تدريب 100 الف معلم بحلول عام 2020 وفقاً للعقد المبرم بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب.

والدكتور ياسر احمد خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة UK Training Board وبمشاركة مركز التنمية المستدامة أحد وكلاء البورد بجمهورية مصر العربية.

وأشاد خلف الزناتى بمعلمى الإسماعيلية لحرصهم على رفع كفاءتهم المهنية وحبهم للتميز من خلال حرصهم على الإستفادة من المنح التدريبية التى تقدمها النقابة مطالباً جميع المعلمين بضرورة الإستفادة من تدريبات النقابة والتى يتم اختيارها بكل دقه عن طريق مؤسسة بورد المملكة المتحدة التى تستعين بها معظم الدول المتقدمة فى مجال التدريب.

ومن جانبه أوضح الدكتور ياسر خلف أن هناك العديد من الأسباب التى تجعل تدريب المعلمين أثناء  الخدمة أمر حتمى وضرورى منها زيادة كفاءة المعلم ورفع مستوى أدائه عن طريق اكتساب المهارات والخبرات الفنية والمهنية والثقافية وتجديد وتحديث معلوماته وتنميتها , لملاحقة التقدم العلمي والتطورات التي تحدث في مجال العلوم التربوية التي يقوم بتدريسها بالإضافة إلى تجديد الدوافع الذاتية للمعلم المتدرب , حيث يساعد تحسين آدائه ورفع كفاءته العلمية على إتاحة فرص الترقي التي تسره.

وترضى طموحاته , فيسعى إلى جعل عمله هادفاً ومنتظماً وذا قيمة وفاعلية.

وأوضح المهندس محمد حامد مدير مركز التنمية المستدامة الذى يقوم بتنظيم التدريب بالإسماعيلية أن المعلمين لهم فضل كبير على كل مواطن مصرى أياً كان منصبه داخل أراضى الدولة المصرية معرباً عن فخره لاختيار المركز لهذا الدور ووجه “حامد” الشكر لكل المعلمين الذين يضحون من أجل تربية أولادنا قبل تعليمهم فهم شركاء فى التربية ولهم الفضل فى تعليمنا وتعليم أولادن.

وأعرب محمد حسين أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية عن سعادته بحصول نقابة المعلمين بالإسماعيلية على درع التميز فى مجال التدريب من اتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة وتفوقها على باقى نقابات الجمهورية فى السعى للإنطلاق نحو التميز والحصول على الدرجات النهائية للإختبارات بالإضافة إلى حصول عدد كبير جدا من معلمى المحافظة على شهادات دولية معتمدة ووضع أسمائهم على الموقع العالمى للبورد كمعلمين محترفين.

حضر افتتاح التدريب كلاً من الدكتور محمد عبد النور استشارى التدريب باتحاد المعلمين العرب وعبدالله محمد نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية التنمية المستدامة والمهندس احمد شون مدير مشروع مصر الحياة والعمل 2020 ومحسن ابو زيد أمين نقابة المعلمين بالإسماعيلية والكابتن على بدوى المدير التنفيذى لنادى المعلمين بالإسماعيلي.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى