مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق الملتقي المسرحي لطلاب جامعة كفر الشيخ

44

كتب – بسيوني الجمل :

تتنافس الفرق المسرحية بجامعة كفرالشيخ بالملتقى المسرحى الذي انطلقت فعالياته .. وتنظمه إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة على مسرح كلية التجارة .. لمدة عشرة أيام لإظهار مواهب الطلاب .. وفى نهاية العرض تختار لجنة التحكيم أفضل عرض وممثل وممثلة ومخرج .. وسيتم تكريمهم تشجيعاً لهم.

تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

قد يهمك ايضاً:

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة.. أن الملتقي المسرحي يشارك فيه كليات «التجارة والتمريض والهندسة والصيدلة والتربية النوعية والآداب والطب البيطري والتربية والعلوم والذكاء الاصطناعي» .. مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على تنفيذ هذه الأنشطة الإبداعية والثقافية .. لإظهار مواهب الطلاب وصقلها باعتبارها أنشطة أساسية لا تقل أهمية عن الدراسة الأكاديمية .. حيث أن الثقافة بوجه عام والفن بالتحديد .. يشكل العقول والوجدان ويسهم في بناء شخصية الطالب.

أشاد رئيس الجامعة .. بفعاليات الملتقي المسرحي حيث تشارك كل كلية بفريق مسرحي لا يزيد عن 25 طالبا وطالبة .. مؤكداً أن للمسرح آثار تربوية لا تخفى على مبصر واع يدرك أهمية النشاط الطلابي .. الذي يعد المسرح دعامة من دعاماته.

أوضح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .. أنه يتم عرض 10 مسرحيات طلابية .. وتشارك كل كلية بعرض مسرحي واحد .. يتنافسوا بهم على لقب أفضل عرض مسرحي وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل مخرج .. بالإضافة إلى جوائز تشجيعية للأداء المسرحي المتميز .. أشار إلى أن العروض المسرحية بدأت بمسرحية «المحبرة» لكلية التجارة.

شهد جانباً من العروض المسرحية الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وبحضور لجنة التحكيم التى تضم : الدكتور أسامة حسين الموسيقي والملحن ومحمد العافي مخرج وناقد مسرحي وأميرة كمال ديكور مسرحي وإيهاب جاد مدير إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

التعليقات مغلقة.