مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كلية الحقوق جامعة طنطا تعقد المؤتمر الدولى العلمى السنوى عن التكنولوجيا والقانون

الذكاء الاصطناعي وأهميته وآثاره الايجابية والسلبية

86

كلية الحقوق جامعة طنطا تعقد المؤتمر الدولى العلمى السنوى عن التكنولوجيا والقانون

كتبت :مارى عزيز 

قد يهمك ايضاً:

جامعة القناة” تستضيف 7 رؤساء جامعات و50 مسؤول…

عقدت كلية الحقوق جامعة طنطا المؤتمر العلمى السنوى الثامن عن التكنولوجيا والقانون برعاية الدكتور /أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي وتحت اشراف الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا وهو المؤتمر الذى يدور محوره حول التطور التكنولوجي واثره فى حياة المجتمعات والدول وكيفية مواجهة أضرار التكنولوجيا المتطورة بالقانون وأيضا التحول الرقمى وآثره على التنمية المستدامة وازدهار الاقتصاد.

حيث أوضح الأستاذ الدكتور /مصطفى أحمد أبو عمرو عميد كلية الحقوق ورئيس المؤتمر أن التكنولوجيا الحديثة ليها ايجابيات كثيرة فى تسهيل الاجراءات للمواطنين وأنه تم سرعة الفصل فى الكثير من القضايا فى المحاكم وذلك بفضل التكنولوجيا المتطورة .

كما حذر أيضا الأستاذ الدكتور /كمال محمد عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث من الآثار السلبية للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعى وضرورة تطوير القانون مع تطوير التكنولوجيا الحديثة لمواجهة الآثار السلبية المترتبة على التكنولوجيا المتطورة .
كما أشار أيضا عكاشة نحو تسهيل الذكاء الاصطناعي فى الكثير من المهن وخاصة فى تسهيل العمليات الجراحية
مع الأطباء .
كما دار محور المؤتمر حول التكنولوجيا المتطورة وآثارها السلبية والايجابية على المجتمعات والأفراد وكيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي فى النفع العام وليس الضرر واستخدامه بطريقة صحيحة .

التعليقات مغلقة.