مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انضمام النجمة شاكيرا لحمله زهير مراد لدعم بيروت

انضمت النجمة شاكيرا إلى حمله المصمم اللبناني زهير مراد لجمع التبرعات لصالح لبنان من خلال تصميم تيشيرت ليبيعه عبر مواقع التواصل الإجتماعى  وان الارباح الناتجه يتبرع بها للجمعيات المهتمه بتوفير الاحتياجات الانسانيه لبيروت وقام زهير مراد بشكر النجمه شاكيرا قائلا “شكرا لكى يا عزيزتى على دعمك ” حيث نشرت شاكيرا صوره لها وهى ترتدى التيشيرت عبر حسابها على الانستجرام وعلقت قائله ” انضم إلى مساعده سكان بيروت الذين فقدوا الكثير فى هذه الماساه المدمره ١٠٠%من أرباح هذا الإصدار المحدود ستدعم جهود الاغاثه ل @offre.joie الذين يعملون حاليا على الأرض للاستجابة للاحتياجات الانسانيه لسكان بيروت لدعم البلد” وبالرغم من خساره زهير مراد الكبرى الناتجه عن انفجار بيروت  الا انه صمم  تلك المبادرة لمساعده لبنان وجمع التبرعات للبنان وذلك من خلال تصميم التيشيرت ونشر زهير صوره التيشيرت على مواقع التواصل الإجتماعى وعلق قائلا “انضموا إلى لمساعده اهل بيروت الذين فقدوا الكثير خلال هذه الماساه المدمره ١٠٠% من أرباح هذا القميص ستدعم جهود الاغاثه  من خلال @offre. joie  المتواجده حاليا على الارض اللبنانيه  للاستجابة لسكان بيروت لدعم البلد ،احصل على التيشرت الخلص بك من خلال موقع esent.com/Beirut

مالا تعرفه عن شاكيرا ويكيبديا

شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول اسمها الفني شاكيرا (بالإنجليزية: Shakira)‏ ولدت في 2 فبراير 1977 بمدينة بارانكيا في كولومبيا، هي مغنية بوب وروك من أصل لبناني معروفة بالرقص.

أبوها “دون وليام مبارك” هو كاثوليكي ولد في نيويورك من أصل لبناني، أمها “نيديا ديل كارمن ريبول تورودو” ولدت في كولومبيا، وشاكيرا هي ابنتها الوحيدة من زوجها دون ويليام مبارك، والذي لديه ثمانية أطفال من طليقته الأولى.

شاكيرا لها خمسة إخوة غير أشقاء هم ألبيرتو، إيدوارد، مويسيز، طونيو وروبين وثلاثة أخوات غير شقيقات هم انا، لوسي، وباتريسيا.

شاكيرا ولدت في بارانكيا وفي عمر الثالثة عشرة انتقلت إلى بوغوتا . بعد سنة أصدرت ألبومها الأول (سحر) ثم أصدرت ألبومها الثاني (خطر). بعد ذلك اتجهت إلى التمثيل وحصلت لها على دور في رواية تلفزيونية كولومبية.

في عام 1995 عادت إلى الغناء: ألبومها (حافية القدمين) كان له دور كبير في نجاحها. أغنيتها المفردة (أنا هنا) حصلت على المرتبة الأولى في كولومبيا وجذبت انتباه عالمي إليها.

تقابلت مع إميليو إستيفان الذي كان المنتج لألبومها التالي: (أين هم اللصوص؟). كلف هذا الألبوم حوالي ثلاثة ملايين دولار. احتوى الألبوم على أغنية (لا يمكن تجنبه) وأغنية (كهذه العيون).

خلط شاكيرا لغناء الروك واللاتيني، أعطاها شعبية كبيرة في إسبانيا وفي الدول التي تتحدث الإسبانية. بألبومها خدمة غسيل الملابس عام 2002 كسبت شاكيرا إعجابًا كبيرًا في الدول المتحدثة باللغة الإنجليزية.

مع نصوص الأغاني الإنجليزية كيّفت نفسها مع الذوق الجماعي هناك. انتقد النقاد نقائصها اللغوية، مما سبب عدم نجاح بعض أغانيها مثل، اي زمان اي مكان، لكن بعكس التوقعات، فقد لاقت نجاحاً باهراً في العالم كله. في عام 2003 ذهبت شاكيرا في رحلة فنية عالمية.

قد يهمك ايضاً:

“دمار ورماد ودماء واشلاء”…شهادات مروّعة من…

شاكيرا تقوم بكتابة نصوص أغانيها بنفسها وبمساعدة لويس فرناندو أوتشوا و ليستر منديز.غابرييل غارثيا ماركيث، الحاصل على جائزة نوبل في الأدب، كتب عنها :”موسيقى شاكيرا لها نغمة خاصة بها، والتي لا تشابهها أي نغمة أخرى. لا أحد يستطيع الغناء والرقص مثلها، في كل الأعمار، بمثل هذا الإحساس البريء، الذي اخترعته بنفسها”.

و زوجها هو لاعب كرة قدم نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه ولديهما ولدان الكبير يدعى ميلان والآخر ساشا. وضعت شاكيرا اسمها على نوع من العطور التي تسوقها الشركة الإسبانية بويغ.

أعمالها

البومMagia

البوم peligro

البوم pies Descalzos

البوم The Remixes

البوم The Wolf

البوم Shakira

البوم Eldorado

اترك رد