مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المنتخب الأمريكي لكرة السلة يفوز على نظيره الألماني في ختام المباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة

24

 

اختتمت المنافسات الحماسية للأسبوع الدولي لكرة السلة والمباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة مع فوز المنتخب الأمريكي على نظيره الألماني في الاتحاد أرينا بأبوظبي.

 

وأظهر المنتخب الأمريكي لكرة السلة مهارات مذهلة، مُقدماً رسالة واضحة عما ينتظر منافسيه المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة السلة للرجال 2023، ونجح لاعبوه في العودة إلى اللقاء بعد تخلفهم في الربع الثالث بفارق 16 نقطة، وسيطروا على مجريات المباراة وحقق نصراً مبهراً أشعل المدرجات في الليلة الختامية للجولة الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي. وتمكّن المنتخب الأمريكي لكرة السلة من تحقيق الفوز بفارق تسع نقاط بنتيجة 99-91. وإلى جانب ذلك، لم يتوانى الجمهور عن تشجيع المنتخبين ممهداً الطريق لأجواء حماسية وأداء مذهل على أرض الملعب.

 

وكانت المباراة ختاماً مثالياً لأسبوع كامل من المنافسات المشوقة في العاصمة الإماراتية في إطار المباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة والأسبوع الدولي لكرة السلة، لتمثل احتفاءً بالروح الرياضية والإمكانات المتميزة وسط أجواء من المودة. كما أكدت الفعالية مجدداً الدور الكبير والرائد لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في ترسيخ مكانة العاصمة أبوظبي وتفوقها على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية البارزة.

 

وفي إطار تعليقه على استعدادات المنتخب الأمريكي، قال أنتوني إدواردز، أفضل المسجلين في المباراة برصيد 34 نقطة: “كانت هذه أفضل مباراة أخوضها لغاية الآن. كنا متخلفين بفارق 16 نقطة في الربع الثالث، ما دفعنا لإظهار قدر أكبر من التعاون كفريق. كانت التجربة ممتعة، ولم أحظ بهذا القدر من الاستمتاع في مباراة منذ فترة طويلة. كنا مضطرين لمواجهة هذا التحدي الذي كان بمثابة مواجهة مصيرية بالنسبة لنا. قدم كل من تيريز هاليبورتون وأوستن ريفز أداء مذهلاً في النصف الثاني، بينما كانت الطاقة التي استمديناها منهما من مقاعد البدلاء ضرورية للغاية للفوز بالمباراة”.

 

وبدوره، تحدث لاعب المنتخب الأمريكي أوستن ريفز عن الفوز ضد ألمانيا، وقال: “كانت واحدة من أهم المباريات بالنسبة لنا في المرحلة التحضيرية لكأس العالم. واجهنا فريقاً موهوباً ويزخر بالكثير من لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. أشعر بفرحة كبيرة لفوزنا بهذه المباراة”.

 

قد يهمك ايضاً:

وتطرق ريفز أيضاً إلى إقامته في أبوظبي، وقال: “تفاجأت حقاً عندما سمعت أحد المشجعين يهتف باسمي خارج الولايات المتحدة، كان الأمر مميزاً بالنسبة لي ولن أنساه على الإطلاق. سترتسم الابتسامة على وجهي في كل مرة أذكر فيها هذه اللحظة”.

 

ويترقب مجتمع كرة السلة الدولي انطلاق منافسات بطولة كأس العالم لكرة السلة، التي يجري تنظيمها كل أربع سنوات، وتنطلق هذا العام في 25 أغسطس الجاري، حيث يأتي فوز المنتخب الأمريكي بفعاليات المباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة ليعزز موقعه بصفته المرشح الأبرز لحصد لقب البطولة التي تستضيفها كل من اليابان وإندونيسا والفلبين.

 

وشهد العام الماضي انطلاق النسخة الافتتاحية من مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي، المقدمة من شركة القابضة، وتستضيف أبوظبي النسخة الثانية في وقت لاحق من العام الجاري، حيث يتواجه فريقا دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز يومي 5 و7 أكتوبر القادم. وتدعم فعاليات الأسبوع الدولي لكرة السلة والمباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة الاستراتيجية الطموحة للإمارة في قطاعي الرياضة والترفيه، ما ينسجم بقوة مع سمعتها العالمية الرائدة في الابتكار بمجال الفعاليات.

 

التعليقات مغلقة.