مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الممثل عبد المولي الزياتي.. ويكيبيديا

شهدت الساعات الماضية حزن كبير يخيم علي مواقع التواصل عقب نشر خبر بوفاة المؤلف والمخرج المعروف والممثل المسرحي الذي قدم الكثير للفن عبد المولي الزياتي الذي ولد في مدينة العرائش وتوفي في الحادي عشر من يونيو 2021 بعد ان عاني فترة كبيرة مع المرض وتواجد فترة كبيرة في احد المستشفيات ولم يعلم الكثير لتكم الأسرة علي أخباره بالفترة الماضية .

وشهدت الساعات الأخيرة في المغرب علي مواقع التواصل نشر الكثير من الصور الخاصة بالفنان والمخرج العظيم عبد المولي الزياتي عبارات حزينة لتوديع الفنان الراحل الذي قدم واضاف الكثير للفن والمسرح في المغرب وبات الجميع يرسل تعازية إلي اسرة الفنان عبد المولي ونشر الكثر من نجوم الفن عبارة وادعية يدعون الله ان يغفر له، وأن يصبر أهله على فقدانه.

ونعت نقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون المؤلف والمخرج والممثل المسرحي عبد المولى الزياتي الذي توفي عن عمر ناهز 69 عاما بعد معاناة مع المرض.

وقالت النقابة في بيان “ترك الراحل رصيدا فنيا ومسرحيا محترما، ويعتبر واحدا ممن واكبوا تجربة تأسيس الحركة الثقافية والفنية بالمغرب منذ الإرهاصات الأولى، خاصة حقبة مسرح الهواة الزاهرة”.

وأضافت “شارك الفقيد مجموعة من المخرجين في العديد من المحطات والأعمال والمهرجانات، وقد ألف العديد من النصوص الاحتفالية، وقد عمل في وزارة الشباب والرياضة كإطار وطني مهم، حيث تقلد وعمل في العديد من المراكز في هذا القطاع إلى أن تقاعد عن الوظيفة الرسمية”.

من هو عبد المولي الزياتي؟ وكيبيديا

ولد الزياتي عام 1952 في مدينة العرائش بشمال المملكة المغربية وشارك بالتمثيل في عدد من الأفلام السينمائية الطويلة والقصيرة وبعض الأعمال التلفزيونية.

ومن أعماله المسرحية (الدكتور الحريور) و(البطل وكلب المدينة) و(سقوط الأقنعة) و(عودة المجذوب) و(ليكسوس والمليحات الثلاث) كما أصدر العديد من الدواوين الشعرية من بينها ديوان (أميرة المدن) الذي كتبه في حب مدينة العرائش الساحلية مسقط رأسه.

وكان الزياتي متزوجا من الممثلة أسماء بنزاكور وله منها ابنة.