Exclusiveأخبار مصر

القوي العاملة :التمثيل العمالي بالكويت يحذر من التعامل مع كيان غير قانوني يجمع تبرعات عن المصريين بالخارج

كتب – سمير عبد الشكور:

حذر مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بدولة الكويت من قيام بعض الأفراد بتشكيل كيان غير قانوني تحت مسمى” اللجنة النقابية للعاملين المصريين بالخارج والعائدين”.

وأهاب مكتب التمثيل العمالي بالكويت بالمواطنين عدم التعامل مع هذا الكيان بأي شكل من الأشكال، مؤكداً أن وزارة القوي العاملة المصرية والمكتب غير مسئولين عن أية تبرعات مادية أو عينية يقوم هذا الكيان بجمعها بدولة الكويت أو غيرها تحت أي مسمي .

القوي العاملة: تعيين 4 شباب وصرف 259 الف جنيه منحاً للعمالة غير المنتظمة  بشمال سيناء

 

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة شمال سيناء 4 شباب من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من خلال شهادات القيد المرتدة ” كعب العمل” المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وذلك من ضمن 94 شاباً مسجلين من راغبى العمل، فضلا عن صرف 259 ألف جنيه منحاً لـ 259 عامل غير منتظم ، بخلاف 10 ألاف جنيه منحة وفاة عامل كرعاية اجتماعية وفقاً للائحة المالية لهذه الفئة.

 

تلقي وزير القوي العاملة  محمد سعفان، تقريرا من  محمد سالم عبد المالك  مدير مديرية القوى العاملة بشمال سيناء تقرير بذلك عن إنجازات المديرية عن شهر يوليو الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت باستخراج عدد 10 شهادات قياس مستوى مهارة ، ومثلهم رخصة مزاولة حرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة .

 

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 130 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

القوي العاملة يتابع عودة 3 جثامين مصريين ضحايا انفجار مرفأ بيروت

 

أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان تعليمات لمكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة اللبنانية بيروت بمتابعة إنهاء إجراءات نقل جثامين المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلي القاهرة ، وذلك بالتنسيق مع الشئون القنصلية ، وإبلاغ أسرهم خالص العزاء.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة أن الوزير تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالى شرين عبد الجواد رئيس مكتب التمثيل العمالى ببيروت، كشفت  فيه عن  أن المتوفين ضحايا الإنفجار مرفأ بيروت هم : إبراهيم عبد المحسن السيد أبو قصبه، وعلى إسماعيل السيد شحاتة، و رشدى رشدى أحمد الجمل وجميعهم من مركز سمنود بمحافظة الغربية، حيث  حضر أقارب الضحايا الموجودين على الأراضي اللبنانية إلى مقر السفارة لإنهاء إجراءات شحن الجثامين.

 

وقد قامت رئيس مكتب التمثيل العمالي ببيروت بإبلاغ أقارب وأسر الضحايا  تعازي وزير القوي العاملة محمد سعفان فى هذا المصاب الأليم ، مشيرة إلي أنه من المتوقع أن يتم شحن الجثامين مساء  اليوم الجمعة أو صباح  غدا السبت.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

141

الحالات الجديدة

5715

اجمالي اعداد الوفيات

87158

عدد حالات الشفاء

101641

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق