مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفنان عبدالمنعم معوض يحتفي بعيد ميلاده ال70 بمعرض استيعادي لمشواره الفني

1

كتب / محمدالطويل

يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً استيعادياً لأعمال الفنان ا.د. عبدالمنعم معوض وذلك يوم الثلاثاء 5 ديسمبر في تمام السابعة مساءً وبحضور الفنان طارق الكومي مدير متحف محمود مختار ولفيف من الفنانين .

 

يأتي المعرض في إطار إحتفاء الفنان الكبير بعيد ميلاده الـ70 لُيقدم لجمهوره مجموعة منتخبة من أهم أعماله التي تعكس مراحل تطور تجربته الفنية المُمتده لنصف قرن وأهم ما شهدته من محطات وتحولات .. وهو عرض فني كبير سبق عرضه بمكتبة الأسكندرية وحظي بمتابعة واهتمام واسع من قبل الفنانين وجمهور ومُحبي الفن التشكيلي.

 

قد يهمك ايضاً:

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد”…

للمعرض كتب د. خالد سرور .. ” يُشارك قطاع الفنون التشكيلية في أحتفاء الفنان عبدالمنعم معوض بمرور قرابة نصف قرن على تجربته الفنية .. وهي مناسبة جديرة بتقديم الشكر للفنان الكبير على مثابرته وإخلاصه لفنه ولتجربته التي شهدت منذ بدايتها في أوائل السبعينيات بالقرن الماضي وحتى الآن العديد من المحطات التي دلت على وعيٍ تام بأهمية التجريب والبحث عن شخصية فنية خاصة وهو أمر ليس باليسير ..”

 

وتبع “سرور” .. ” وبالولوج إلى شخصية الفنان عبدالمنعم معوض نجد أبرز ما يميزها هو شغفه بميراثه الحضاري الذي وجد به معين خصب وثري يمكن النهل منه كلما أراد بالإضافة إلى موروثه الثقافي المتنوع وقد تعامل مع هذا كله بحرفيه وذكاء وخصوصية جعلت من أعماله عنواناً ذو أبعاد تعبيرية خاصة تتنوع مع كل مرحلة من مشواره الفني بأسلوب وتقنية تثير في المُتلقي الحافز للتحاور معها ومع مضمونها وموضوعها بشكل راقٍ وشيق .. شغف دائم بالتجريب والوصول إلى حلول متفردة للتناول والرؤى والطرح .. أعمال تهتم بعناية ووعي بالنسق الجمالي والهندسي للبناء التشكيلي وفي كل محطة في مشواره كانت شخصيته الفنية تزداد تألقاً ونضجاً في تأثيرٍ واضح لتراكم الخبرات ومحاولات التفرد …”

 

واختتم “سرور” كلمته بقوله .. ” معرض نسعد باستضافته ونتمنى للفنان عبدالمنعم معوض دوام العطاء وتقديم المزيد من الأعمال .. لنستمتع بثمار تجربة إبداعية وصلت للتوهج واستوت على عود فنان حقيقي وموهوب .. فنان متمكن ومتميز.”

 

يستمر عرض الأعمال حتى 12 ديسمبر الجاري بقاعتي نهضة مصر وإيزيس بمركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة.

اترك رد