مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

العلاقات الخارجية بالبرلمان تدعم السفيرة مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو

2

كتب – محمد صبحى

تعرب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن كامل دعمها وتأييدها للسفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر فى انتخابات مدير عام منظمة اليونسكو المقرر إجرائها فى التاسع من أكتوبر الجارى.

وترى اللجنة أن  الخطوات التى تم اتخاذها حتى الآن تعزز موقف مرشحة مصر فى انتخابات مدير عام اليونسكو خاصة بعد إعلان مرشح العراق الدكتور صالح الحسناوى تنازله لصالح مرشحة مصر، وهو ما تثمنه اللجنة اذا تتوجه بخالص التقدير لدولة العراق الشقيقة وهو ما يعكس مدى التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين مصر والعراق في المحافل العربية والدولية.

كما تؤكد اللجنة بأن أعضائها لم يدخروا جهدا فى دعم اسم السفيرة مشيرة خطاب فى مختلف المحافل والمؤتمرات الدولية، حيث تم طرح ملف دعمها فى كافة الزيارات الخارجية لوفود البرلمان.

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

كما ترى اللجنة بأن القيادة السياسة المصرية قد نجحت فى إدارة ملف ترشح مشيرة خطاب فى انتخابات مدير عام اليونسكو ، بشكل جعلها من أقوى المرشحين للمنافسة على المنصب بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى حرص على دعم اسمها فى مختلف المحافل الدولية ، ومرورا بمجلس الوزراء ، ووزارة الخارجية ، والمؤسسات المختلفة التى لعبت دورًا هامًا فى هذا الملف.

وتؤكد اللجنة أن الحملة الانتخابية للسفيرة مشيرة خطاب ، والمجهود الذى بٌذل فيها خاصة على مستوى وزارة الخارجية ، وتحركات الوزير سامح شكرى ، وكذلك تحركات السفير محمد العرابى ، مدير الحملة  فى مختلف الدول العربية والأفريقية ، للتأكيد على توحيد الموقف العربى والأفريقى فى دعم مصر فى هذه الانتخابات ، يجعلنا نتحرك بخطوات ثابتة للوصول إلى منصب مدير عام اليونسكو.

كما ترى اللجنة بأن نجاح السفيرة مشيرة خطاب ، فى هذه الانتخابات يمثل أهمية كبرى ، لأنه سيعكس بشكل واضح ، قوة ووحدة الصوت العربى والأفريقى ،  خاصة  مع إعلان الاتحاد الافريقى التزامه بأن السفيرة مشيرة خطاب هى مرشحة القارة الرسمية لمنصب مدير عام اليونسكو.

وتعرب اللجنة فى النهاية عن كامل الامنيات بالتوفيق والنجاح للسفيرة مشيرة خطاب ممثلة مصر فى انتخابات مدير عام اليونسكو ، هذا الحدث الهام والتاريخى.

 

اترك رد