مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة : تدريب 5 ألاف من الفريق الطبي بالمعهد القومي للتدريب .. و5 برتوكولات تعاون خلال عام

1

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تدريب 4 آلاف و945 من العاملين بالفرق الطبية من أطباء وفنيين وتمريض، من خلال 315 دورة تدريبية، خلال العام المالي 2016-2017.

وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء، والذي تم افتتاح تطويرة من قبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مايو الماضي.

أوضح الدكتور أسامة الشاذلي مدير عام المعهد القومي لتدريب الأطباء، ان هذة الدورات شملت المتدربين من خلال قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، ودورات المعهد، بالإضافة الى دورات تشريحية بمعمل التشريح الجديد، والذى يعد الأكبر على صعيد دول الشرق الأوسط، حيث يحتوي 12 محطة و 48 متدرب في وقت واحد.

قد يهمك ايضاً:

شيخ الأزهر ناعياً الرَئيس الإيراني ومرافقيه: ربنا يرحمهم

الأرصاد تعلن موعد انكسار موجة الحر بعد أن تجاوزت الحرارة…

وأضاف الى قيام المعهد بعدد من الدبلومات المهنية، والتي تضمنت دبلومة مكافحة العدوى، والتي تبلغ مدة الدراسة بها 6 أشهر، ودبلومة الموارد البشرية، والتي تبلغ مدة الدراسة بها 5 أشهر، ودبلومة صيدلة الأورام، ودبلومة التغذية، بواقع عام دراسي كامل لكل دبلومة.

وأشار مدير عام المعهد القومي لتدريب الأطباء، أن المعهد أجرى عددًا من المؤتمرات والأحداث الخارجية بلغ عددها 226 مؤتمرًا وحدثًا خارجي، بإجمالي مشاركين بلغ 13 ألف زائر، خلال الفترة من فبراير 2016 وحتى يونيو 2017.

وكشف “الشاذلي” عن قيام المعهد بتوقيع عددًا من بروتوكولات التعاون، أبرزها بروتوكول التعاون مع الأكاديمية البحرية، والذي يتضمن تنفيذ دبلومة لإدارة المستشفيات وإدارة الأزمات، إضافة إلى استضافة ماجيستير إدارة الأعمال ‪”MPA” بالمعهد، مشيراً الى توقيع بروتوكول تعاون مع بنك المعرفة المصري، والذي يقتدي إدراج المعهد كبوابة بحثية عن بوابة بنك المعرفة المصري، لافتاً الى تنفيذ عدد من ورش العمل في البحث العلمي لعدد 2000 و564 متدرب، إضافة إلى عمل برنامج تدريب لقادة المستشفيات لعدد 129 متدرب.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرتوكولات تضمنت البرنامج المصري السعودي، والذي يشمل تنفيذ برامج تحويلية ممولة بالكامل من المملكة العربية السعودية لتدريب الأطباء العاملين بأقسام الباطنة العامة، والأطفال، والعناية المركزة، والطوارئ، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون مع شركات الأدوية الخاصة، والذي يشمل تدريب 300 طبيب عظام، و200 ممرضة خلال العام الجاري، وتنفيذ برنامجين لطب الأسرة، وتنفيذ ورشتي عمل للمناظير الجراحية، وبرنامجين تدريبيين في مجال تغذية الأطفال، مشيراً الى تقديم منح للأوائل للحصول على برنامج دولي معتمد من المعاهد الدولية.

اترك رد