أخبار مصر

الشباب والرياضة تبدأ اليوم تنفيذ فعاليات برنامج مكافحة الفساد

كتبت – ابتهال آدم:

بدأت اليوم وزارة الشباب والرياضة “الإدارة العامة لتنظيم و الإدارة” تنفيذ فعاليات برنامج ( آليات تنفيذ إستراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان على المال العام ) وذلك بحضور محمد الخشاب المدير التنفيذي بالوزارة و يوسف ورداني – معاون وزير الشباب والرياضة، وطارق عبد العال مدير عام إدارة التنظيم والإدارة. وبمشاركة 55 من الشباب المتميز بالوزارة ومديريات الشباب والرياضة بمحافظات القاهرة و الجيزة والقليوبية ، خلال الفترة من 24 إلى 288من ديسمبر الجاري بمركز التعليم  المدني بالجزيرة .

وقد تحدث محمد الخشاب على اهداف البرنامج، وأهمية التواصل بين الوزارة و الشباب ، كما تحدث عن سعي الوزارة الدائم لتنفيذ العديد من الدورات التدريبية لتاهيل الشباب والعمل على رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم الوظيفية. كما أعرب الخشاب عن سعادته بتقدير القيادة السياسية للوزارة ودورها في الوصول لأكبر عدد ممكن للشباب ، ويتضح ذلك في إشراك الوزارة في العديد من اللجان التابعة لمجلس الوزراء والإشراف على التنفيذ.

بينما أكد يوسف الورادني بأن البرامج يسعي إلى تنمية مهارات اكتشاف مؤشرات الفساد الإداري والمالي، ونشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد، ووضع الاليات والسياسات التي تكفل محاصرة الفساد.

وأوضح الورادني بأن البرنامج يهدف إلى تحديد المشكلات التي تواجه العمل في قطاع الشباب وذلك من خلال قيام المتدربين بعمل وعرض ومناقشة مشروعات حول الأفكار والمقترحات الجديدة لتطوير العمل الشبابي والرياضي على مستوي الجمهورية وذلك في نقاش مفتوح في ختام الدورة.

كما تحدث الورادني عن الوضع السياسي والاقتصادي للشباب داخل مصر، الوضع الثقافي والاجتماعي لهم. وقد قام بعرض البرامج التي تنفذها الدولة وهم برنامج “تطوير البنية التحتية الشبابية والرياضية” وبرنامج “الحوار مع الشباب” و”البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة” وكذلك “البرنامج الرئاسي العاجل لتنمية شباب المحافظات الحدودية” وبرامج صقل قدرات العاملين في مجال الشباب

احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

113

الحالات الجديدة

5806

اجمالي اعداد الوفيات

91143

عدد حالات الشفاء

102254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى