Exclusiveأخبار الرياضة

الزمالك تأهل لدور الثمانية فى الكأس.. بعد الفوز على سموحه 2-1

كمال سعد

تأهل فريق الزمالك لكرة القدم لدور الثمانية فى بطولة كأس مصر بعد تغلبه على سموحة بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الإثنين على ستاد الإسماعيلية وشهدت كفاحاً من الفريقين والعديد من المفاجآت ابرزها أن الزمالك كان متأخراً بهدف ثم تعادل وسجل هدف ثانِ بالاضافة إلى إهدار محمود علاء ضربة جزاء قى الدقيقة 73 وكان فريقه متأخراً  علاوة على أن الثلاثه أهداف جاءت جميلة ومنها هدفان عالميان لصلاح محسن من سموحة فى الدقيقة 55 والآخر لسيد زيزو فى الدقيقة 114 قبل أن يسجل زميله امام عاشور هدف التعادل فى الدقيقة 73.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بجس نبض من الفريقين ثم بدأ الزمالك يهاجم ويظهر كاسونجو أكثر من مرة أمام مرمى الهانى سليمان وكاد أن يهز شباكه لولا الدفاع اليقظ من سموحة بقيادة حليمو ومعه رجب نبيل..ويصل الوقت إلى الدقيقة العشرة دون جديد وسط كفاح ومحاولات لتسجيل هدف السبق .

ويظل أحمد سيد زيزو مصدراً للخطورة وينفرد ويسدد ويتألق الهانى سليمان وفى الدقيقة 43 يحرز محمود علاء هدف للزمالك ويلغيه الحكم بحجة التسلل ويطالب لاعبو الابيض بالاحتكام لـ”الفار” الذى أثبت صحة التسلل ويستأنف اللعب وينتهى الوقت الأصلى للشوط بالتعادل السلبى .

الشوط الثاني

وفى الدقيقة 55 يفاجىء صلاح محسن الجميع بإحرازه هدف عالمى لسموحة من تسديدة ماكرة سكنت الزوايا اليسرى العليا لأبوجبل سددها اثناء تقدم الحارس خارج مرماه وسط ذهول لاعبى الابيض.

وفى الدقيقة 73 يطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء ويلجأ الحكم للفار إعتراض على لمس الكرة ليد احمد جمال  ويحتسبها طارق مجدى ويتصدى لها محمود علاء ويهدرها بشكل غريب.

وفى الدقيقة 81 يسدد امام عاشور كرة من داخل الـ 18 تحول اتجاهها وتخدع الهانى سليمان وتسكن على يساره معلنة عن هدف التعادل

  الوقت الإضافى الأول

مع بداية الوقت الإضافى الأول كاد كاسونجو أن يسجل هدف لولا يقظة الهانى سليمان ..وتتصدى العرضة لرأسية مصطفى محمد ويضيع هدف محقق للزماك فى أقل من ثلاث دقائق..ويصل الوقت للدقيقة 100 “العاشرة” من الشوط الثالث وسط كفاح من الفريقين وينزل محمد كوفى والسيد فريد و محمد طلعت فى سموحة ويخرج حمص و محمد عبد المنعم و شريف رضا”البديل” فى محاولة من احمد سامى المدير الفنى لحسم المواجهة وينتهى الشوط بعد احتساب دقيقة واحدة وقتاً بدلاً من ضائع ويظل الوضع كما عليه .

الوقت الإضافى الثاني

ينطلق الشوط الإضافى الثانى وينزل اسلام جابر بديلاً لكاسونجو ،ويهاجم سموحة عكس المتوقع ويسدد أحمد حسن مكى الذى نزل بديلاً لحسام حسن وبتألق أبو جبل ويتصدى ويصل الوقت للدقيقة 114 ويظهر سيد زيزو فى الصورة ويضع الفارس الابيض فى الصدارة بتسجيله هدف من قذيفة ولا أروع سكنت الزاويا العليا اليمنى للحارس الهانى سليمان.

وينتهى الوقت الإضافى الثانى والمباراة بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف لسمعة ليتأهل لدور الـ 8 ويلتقي مع نادي مصر.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى