مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 25 يوليو 2020

6

شهدت أسعار الذهب في بداية التعاملات الصباحية لسوق الصاغة اليوم السبت 25 يوليو 2020 حلة من الاستقرار ، بعد ارن ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس .

وصعدت أسعار أوقية الذهب في البورصة العالمية للمعادن ، وسجل سعر الذهب في مصر أعلى سعر له فى التاريخ اليوم لليوم الرابع على التوالى.

وينشر ” موقع مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب المحلية، وقد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وشهد سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا الآن فى السوق المحلية ارتفاعا بنحو 4 جنيهات اليوم ، ليسجل الآن نحو 847 جنيها للجرام مقارنة بنحو 843 جنيها خلال تعاملات أمس.

أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 847 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 950 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 744 جنيهًا.

قد يهمك ايضاً:

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

مصر تستضيف أول بطولة عربية عسكرية للفروسية

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6776 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1901 دولارًا الشعبة : أسعار الذهب قد ترتفع مجددا

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

ساهم التوتر بين أمريكا والصين، واستمرار جائحة كورونا عالميا في لجوء المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن وقت الأزمات.

وارتفعت سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية أمس بنحو 8 دولارًا فى الأوقية لتسجل الآن 1901 دولار.

وعن أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، فتختلف من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وتشهد أسعار الذهب أكبر وتيرة صعود خلال الفترة الأخيرة، حيث واصل سعر الذهب ارتفاعها بنهاية التعاملات أمس الأربعاء، لتواصل الصعود لأعلى مستوياتها في 9 سنوات، بدعم ضعف الدولار والتحفيزات النقدية القوية عالمياً.

وتلقى المعدن الأصفر دعماً من تراجع قيمة العملة الأمريكية لأدنى مستوى في نحو 4 أشهر، مع استمرار حالات الإصابة القياسية بالفيروس في الولايات المتحدة.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم سعر الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

 

اترك رد