مقالات

إغتنموا السعادة

بقلم  – منال محمد

لا شيء يبقى على وتيره واحده .فكل شيء له منقلب وكل أمر يقابله الضد .
إن فكرة الإستمرارية في حد ذاتها على كونها مستحيلة فهى رتيبة .لأن جمال الأشياء لا ينبع إلا من معاناه نستشعرها من أضداد هذه الأشياء..فلا طعم لحلو الفرح إلا بتذوق مراره الحزن .ولا إستشعار لأى جمال إلا بعد بغض القبح .ولا التمتع بهاله النور إلا بعد خوض دماسة الظلام .

من منا ينكر أن الوصول إلى الغايات كان مرورا” بطريق محفوف بالأشواك .

إذن فالحياة عبارة عن احداث منقسمة إلى جزئين متعاقبين منها الحزين ومنها السعيد .منها الشاق ومنها المريح .منها القاسي ومنها المنعم .والخطأ الأكبر الذي يقع فيه أغلبنا هو ذلك الوهم وتلك النظرة لهذا الجزء الفارغ من إناء الحياة المتعدد الأجزاء مما يترتب عليه ان ننغمس في الإحباط واليأس .ونستمد منه الطاقة السلبية التي تغشي العيون وتحجب الإحساس عن كل جميل وبراق ..على الرغم من إن نظرتنا للأشياء ورد فعلنا للأحداث قد نغير بها كل محبط الى حافز للنجاح وبالتالي قد نخلق من رحم المعاناة كل الإبداع ومن عقم الواقع أجمل حياة .

قد يشعر الكثير منا بأنه دوما” ينقصه شيئا” ما بينما لا يحاول أن يخرح ابدا” من دائرة هذا الإحساس ويكتفي بإنتظار إنفراجة القدر ناسيا” أن لكل سعى نصيب من الحظ .فإن كان ينقصك الحب فإبحث عنه فى مختلف الأنحاء ..ينقصك الحلم ؟ امتطي فرس طموحك تصله ..ينقصك صديق مخلص ؟ إبدأ بنفسك اولا” تجد ما تصبو إليه .
ينقصك ضحكة طفل مغلفة بالبراءة إبحث عن ذلك الطفل بأعماقك وأنفض من عليه غبار الأنانية وتكلف الواقع ستجده

ماذا ينقصك ؟

الأمان .المال .الحنان .حكمة رجل كهل ؟ الجمال ينقصك السعادة وراحة البال ؟ اغتنم كل ما يمكنه أن يصل بك لغايتك .ابحث عنه في أبسط أشياءك ستجده في صله رحم إفتقدتها .في صدقة تبارك وتضاعف رزقك .في إحساسك بغيرك تجني منه الود والحب .في إطلاعك لتثقل خبراتك .في البحث عما بداخلك من جمال تجد ضالتك .فإذا استشعرت بالجمال خلقت أسباب السعادة وبالرغم انها لا يشتريها مال .إلا أن الوصول إليها سهل ومن أبسط الأشياء فقد إخلقها وإنتزعها وكن على إصرار أنك تستطيع أن تملكها وهى ليست ببعيدة المنال .قد تكمن السعادة في مقطوعة موسيقية نتذوقها مع من نحب .وقد تكون في قلب نزهة نفقد فيها ذاكرة العناء ونشعل بيها بريق الروح والفكر .قد تكون في قلب الرضا عن نفسك وقدرك .

ياسادة إن السعادة بين راحتيكم أو بداخل بواطنكم حيث يكمن ما نحب ونعشق .قد تكون السعادة في نظرة صدق ولكنها أعظم من كل لغات الأرض .ان السعادة هى بصيص النور القابع فى أشد الأمور ظلمه .فقد كن قادر على إكتشافه .فهى لا تحتاج منك أكتر من مجرد إرادة وبعض من القوة ..قوة نستطيع بها الرقص على أوجاعنا . وقوة ترسم على الوجوه ابتسامة رغم الشحوب .قوة تجعلنا أكتر صلابة رغم هشاشة الواقع .فنواري بها الضعف لتستمر الحياة بتوازن ونجابه الظلام بقبس من نور .
ياسادة ..اغتنموا سعادة من ابسط اشياء مفتعلة ..من نزهة من بسمة ….من زمن مفصول منه لحظات ولكن…… مختلفة .

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]

احصائيات كورونا في مصر اليوم
14

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

104

الحالات الجديدة

5883

اجمالي اعداد الوفيات

95080

عدد حالات الشفاء

102840

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى